أكبر انتصار في مونديال قطر 2022.. إسبانيا تسحق كوستاريكا

وكالات – مصدر الإخبارية

سحق منتخب إسبانيا نظيره الكوستاريكي وأمطر شباكه بسبعة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، ضمن نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، المقامة حالياً في قطر.

وسجل المهاجم الإسباني داني أولمو هدف التقدم لكتيبة “فوريا لا روخا” مبكراً في الدقيقة الحادية عشرة من انطلاق صفارة البداية، فيما ضاعف ماركو أسينسيو النتيجة للماتادور الإسباني بحلول الدقيقة 21 من زمن الشوط الأول.

وعند الدقيقة 31 نفذ المهاجم فيران توريس ضربة جزاء محرزاً الهدف الثالث، وعاد في الدقيقة 54 ليحرز الهدف الرابع لمنتخبه.

وأحرز بابلو مارتن باييز المعروف بـ”غافي” الهدف الخامس بحلول الدقيقة 75 بتسديدة رائعة في الزاوية اليسرى من الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

واستمر المنتخب الاسباني في دك شباك منافسه بالأهداف بتسجيله السادس في الدقيقة 90 عبر لاعبه كارلوس سولر.

ولم يتوقف عند هذا الهدف، حيث اختتم المهاجم ألفارو موراتا سباعية الماتادور مع انتهاء الدقيقة الثانية المحتسبة بدلاً من الضائع من زمن اللقاء الذي أقيم على استاد الثمامة بالعاصمة الدوحة.

وبهذا الانتصار الساحق يتصدر المنتخب الإسباني قائمة المجموعة الخامسة (E)، متفوقاً على نظيره الياباني، الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على المنتخب الألماني (2-1) في المباراة التي جمعتهما في وقت سابق من اليوم الأربعاء، على استاد خليفة الدولي بالعاصمة الدوحة.

ويعد فوز المنتخب الإسباني أكبر فوز ضمن نهائيات بطولة كأس العالم الحالية 2022، متفوقاً على المنتخب الإنجليزي الذي سجل 6 أهداف في شباك المنتخب الإيراني الإثنين الماضي ضمن المجموعة الثانية.

أما أكبر انتصار في تاريخ بطولات كأس العالم لكرة القدم، فقد كان في مونديال إسبانيا 1982، وحققه المنتخب الهنغاري على نظيره السلفادوري (10-1) يوم 15 يونيو 1982، على ملعب “مانويل مارتينيز فاليرو” بمدينة “إلتش – Elche” الإسبانية.

اقرأ أيضاً: الساموراي الياباني يعطل الماكينات الألمانية ويفوز بهدفين مقابل هدف