وزيرة الصحة : إصابة عامل بفيروس كورونا في قلقيلية وتم إدخاله إلى العناية المشددة

رام الله - مصدر الإخبارية 

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، اليوم الخميس، ارتفاع مجمل الإصابات في فلسطين إلى 614 إصابة، بعد تسجيل إصابة جديدة في بلدة عزون عتمة شرقي قلقيلية، لمواطن كان يعمل داخل أراضي48 والضفة الغربية، وجرى إدخاله إلى العناية المكثفة.

وقال محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، فجر اليوم: “قمنا بإغلاق البلدة بشكل كامل، لحصر المخالطين فيها”.

وناشد رواجبة المواطنين بالبقاء في منازلهم في بلدة عزون عتمة وعدم التحرك حفاظا على سلامتهم حتى تقوم الجهات المختصه بإكمال مهمتها لحصر المخالطين.

وقالت الكيلة: إن العامل الذي أصيب بفيروس (كورونا) في بلدة عزون عتمة شرق قلقيلية، جرى إدخاله إلى قسم العناية المكثفة، لأن حالته ليست مطمئنة.

وأكدت وزيرة الصحة، في تصريح عبر تلفزيون فلسطين، صباح اليوم، أن العامل المُصاب يعمل في أراضي الـ 48، ويعمل كذلك موزع بيض، وقد خالط مواطنين في الشمال ومنطقة رام الله.

وأوضحت، أن طواقم وزارتها، تقوم الآن بمتابعة خط سيره، لحصر المُخالطين له.

وأضافت الكيلة أنه في ساعات الظهيرة ستكون النتائج واضحة في قلقيلية، وعلى إثرها سنتخذ الإجراءات اللازمة.

وصباح أمس الأربعاء، أعلنت وزيرة الصحة تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، في محافظة الخليل .

وذكرت الكيلة في بيان صحفي ، عبر صفحة الوزارة الرسمية في موقع فيسبوك، أن فلسطين سجلت 8 إصابات جديدة خلال الـ 24 ساعة، ومن بين المصابين 5 حالات في بلدة بيت أولا في الخليل، و3 حالات في قطاع غزة، ما يرفع حصيلة الإصابات الإجمالية في فلسطين إلى 613.

وفي غزة، قد أعلنت وزارة الصحة، بعد منتصف ليل الثلاثاء تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وأكدت وزارة الصحة في غزة، أن الإصابات التي تم تسجليها هي من بين المحجورين في مراكز الحجر الصحي أيضا.

كما أعلنت الصحة بغزة في وقت سابق من مساء الثلاثاء، تسجيل ثلاث إصابات جديدة بوباء كورونا.

وفي تصريحات سابقة، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة بقطاع غزة، أشرف القدرة، أنه لم تُسجل أية إصابة بفيروس كورونا، داخل قطاع غزة وأن جميع الإصابات سُجلت في مراكز الحجر الصحي.

وقال القدرة : “عملية التدقيق تستمر مع كل إصابة بكورونا يتم تسجيلها في قطاع غزة، وحتى اللحظة الأمور مطمئنة ولم تسجل أية إصابة داخل المناطق السكنية وكافة الحالات التي تم تسجيلها منذ مارس وحتى اللحظة هي داخل مراكز الحجر الصحي”.

وأضاف: “يتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة فور اكتشاف أي حالة داخل مراكز الحجر الصحي ويتم التدقيق في جملة المخالطين لها سواء داخل مراكز الحجر أو لحظة عودتهم ووصولهم مراكز الحجر”.

ووفقا لوزارة الصحة،فقد بلغت الحالات النشطة 114 حالة بينها 60 في محافظة القدس، و18 حالة في محافظة الخليل، و36 في المحافظات الجنوبية.

أما نسبة الحالات النشطة، بلغت 18.9% من مجمل الإصابات المسجلة، فيما تم تسجيل 8 حالات تعافٍ (6 في محافظة الخليل من السموع، وحالتان من قطاع غزة)، والعدد الإجمالي 483 حالة تعافٍ، لترتفع نسبة التعافي إلى 80.2 % من مجمل الإصابات المسجلة.