الجرندي يستقبل المفوض الأوروبي للعدالة ويبحثان التعاون المشترك

تونس – مصدر الإخبارية

التقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، المفوض الأوروبي للعدالة، ديدييه رايندرز، الذي يقوم بزيارة عمل إلى تونس.

وقالت وزارة الخارجية في بيانٍ صحفي، إن “الوزير الجرندي أكد للمفوض الأوروبي على الأهمية البالغة التي تُوليها تونس لاسترجاع الأموال المنهوبة وللتعاون مع شركائها المعنيين في هذا السِياق، بغية استعادة المُقدرات العائدة إلى الشعب التونسي وتوظيفها في جهود التنمية الوطنية بما يخدم مصالح الشعب والبلاد”.

وأبدى وزير الخارجية التونسية، استعداد السلطات التونسية التام لمواصلة وتكثيف التعاون مع الجانب الأوروبي حول هذا الملف، بما يضمن تسريع مسار استرجاع المقدرات وتجاوز العقبات المُتوقعة.

في سياق متصل، أعرب المفوض الأوروبي للعدالة عن “تفهمه لمدى أهمية هذه المسألة، مؤكدًا على ضرورة التعاون مع الهياكل المعنية صُلب الاتحاد الأوروبي والتشاور حول مختلف الجوانب الفنية المحيطة بهذا السِياق، بما يُساعد على التقدم في مسار استرجاع الأموال”.

واستعرض الجرندي أمام ضيفه الأوروبي المسار الإصلاحي بتونس، الهادف إلى “ترسيخ دعائم دولة القانون والمؤسسات وضمان المساواة أمام العدالة، بما يُحقق تطلعات التونسيين لبناء ديمقراطية حقيقية ودائمة”.

وأشار إلى أن هذا المسار يجري استكماله من خلال تنظيم انتخابات تشريعية في 17 ديسمبر القادم.

وجدد المفوض رايندرز تأكيده على أهمية تعزيز التعاون والتشاور بين الاتحاد الأوروبي وتونس في مختلف المجالات، والتنسيق بشأن سبل التعاطي مع التحديات الدولية الراهنة.