ضبط 120 فرش حشيش في عرض بحر مدينة رفح

غزة – مصدر الإخبارية

أحبطت إدارة الشرطة البحرية، اليوم الأربعاء، محاولة تهريب 120 فرش حشيش إلى قطاع غزة عبر الحدود البحرية لمدينة رفح جنوب القطاع.

وأفادت “البحرية” بأنها تلقت معلومات مُؤكدة بوجود كمية من المواد المُخدرة في عرض البحر مُعَدَةْ للتهريب إلى داخل قطاع غزة، لافتةً إلى أنها تابعت الإشارة على الفور وباشرت عمليات البحث والتحري بالخصوص.

وأشارت خلال بيانٍ صحفي إلى أنها سّيرت قوةً من خفر وأمن السواحل لإجراء عمليات البحث في عرض بحر منطقة رفح، حيث تم ضبط الكمية المذكورة طافية على وجه الماء على بُعد 10 أميال بحرية من شاطئ بحر محافظة رفح.

ونوهت إلى أنه تم التحرز على الكمية المذكورة وإحالتها إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لاستكمال الإجراءات القانونية في القضية وفق الأصول، في حين تستمر عمليات المتابعة لتفاصيل وحيثيات عملية التهريب لضبط من يقف خَلفها.

بدوره أثنى مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء محمود صلاح على جهود “البحرية”، مُثمناً في الوقت ذاته جهود جميع إدارات جهاز الشرطة ومكوناته، التي تعمل باستمرار على تعزيز استقرار الحالة الأمنية وحفظ السِلم الأهلي والمجتمعي

ويُعد انتشار المخدرات في قطاع غزة تحديًا كبيرًا أمام الأجهزة الأمنية في ظل نقص أجهزة الفحص والكشف عن المخدرات نتيجة منع إدخالها مِن قِبل الاحتلال الإسرائيلي.



حشيش رفح
حشيش رفح

أقرأ أيضًا: مكافحة المخدرات تضبط 200 فرش حشيش شرق رفح جنوب القطاع