رياضي فلسطيني يحقق مركزين متقدمين في بطولة سورية

وكالات- مصدر الإخبارية

استطاع الرياضي الفلسطيني محمد ابراهيم البخيت من إحراز مركزين متقدمين في بطولة الجمهورية العربية السورية للأندية الرياضية التي أقيمت في مدينة اللاذقية.

وبحسب وسائل إعلام نال محمد وهو من أبناء مخيم جرمانا للاجئين الفلسطينيين المركز الأول في منافسة الكاتا الجماعي، والمركز الثالث في القتال الجماعي خلال البطولة التي نظمها الاتحاد الرياضي السوري للكاراتيه.

يشار إلى أنه تمكن رياضيون فلسطينيون من تحقيق مراكز أولى في العديد من الرياضات داخل وخارج سوريا رغم الظروف الصعبة التي يعيشونها.

الجدير ذكره أنه يعاني الحراك الرياضي الفلسطيني في سوريا من الإهمال، وعدم التشجيع باستثناء مبادرات فردية يطلقها بعض النشطاء الرياضيين، والمهتمين بالشأن الرياضي لتكون متنفسهم الوحيد في ظل تردي الأوضاع الخدمية والمعيشية.

وتنتشر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في دول الأردن وسوريا ولبنان، إضافة لوجود مخيمات في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويعاني اللاجئون الفلسطينيون في المخيمات ظروفاً حياتية صعبة، ويعيش كثير منهم تحت خط الفقر، وعلى إثر ذلك منذ سنوات طويلة تطلق مؤسسات إغاثية ودولية لتوفير الدعم الكافي لتمكين اللاجئين من حياة كريمة.

ويبلغ عدد مخيمات اللاجئين المنتشرة في المناطق الخمسة 61 مخيماً يعيش فيها ملايين اللاجئين فيما ينتشر الباقون في جاليات متعددة بدول مختلفة.

وتشرف وكالة الغوث الدولية “أونروا” على توفير التعليم والصحة والخدمات الأساسية للاجئين، إضافة لتقديمها مساعدات غذائية دورية، مع وجود شكاوى متكررة من قِبل اللاجئين على عملها والتقليص الذي يطاله كل فترة.

وتتوزع مخيمات اللاجئين على المناطق الخمسة، على النحو الآتي، قطاع غزة، 8 مخيمات ولبنان 12 مخيماً، وفي الضفة الغربية يتواجد 19 مخيماً، أما في الأردن 10، وفي سوريا 12.