محافظة الخليل تتسلم جهاز “PCR” لفحص فيروس كورونا

الخليل - مصدر الإخبارية 

تسلم محافظ الخليل جبرين البكري، يوم الأربعاء، جهاز “PCR” لفحص فيروس كورونا المستجد مقدما من الحكومة الألمانية في إطار دعمها للحكومة الفلسطينية في مواجهة جائحة كورونا.

جاء ذلك بحضور مدير التعاون الألماني بيتر ولفرم، ورئيس بلدية الخليل تيسير أبو اسنينة، ومدير عام لجنة اعمار الخليل عماد حمدان، ومدير صحة الخليل رامي القواسمة، ومدير عام المستشفى الأهلي يوسف التكروري، والمهندس معتز دوابشة مصمم برامج “UNDP”.

وتقدم البكري بالشكر للحكومة الألمانية ، على الجهود التي تبذلها في دعم فلسطين في ظل جائحة انتشار فيروس كورونا ، وتقديم المساعدة للتغلب على انتشار العدوى بين المواطنين والسيطرة عليها بأسرع وقت، ولجنة إعمار الخليل على تعاونها وسعيها للتواصل مع الحكومة الألمانية للحصول على دعمها من خلال بنك الائتمان لإعادة الاعمار KFW التابع للحكومة الألمانية.

من جانبه ، عبر مدير التعاون الألماني بيتر ولفرم عن اعتزازه بتقديم الحكومة الألمانية الدعم اللازم للحكومة الفلسطينية على إثر انتشار الإصابات في فلسطين، والحاجة للسيطرة على انتشار العدوى بين المواطنين.

وأكد حرص ألمانيا على دعم المجتمع الفلسطيني ومساعدته في ظل ظروف هذه الجائحة وغيرها من الظروف المستقبلية، وعلى تقديرها للجهود والقرارات السليمة التي تتخذها الحكومة الفلسطينية وعلى أهمية القرارات التي يتخذها محافظ الخليل.

وكانت قد تسلمت وزيرة الصحة د. مي الكيلة 5000 مسحة فحص لفيروس كورونا ، من محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، مقدمة من شركة الثريا ومالكها الفلسطيني المغترب جواد الرابي، بالتعاون مع المجلس الفلسطيني الأميركي، ومؤسسة الإغاثة الإنسانية في شيكاغو.

وقالت غنام، خلال لقاء عقد في مكتبها، بحضور مدير عام جهاز الاستخبارات العسكرية اللواء زكريا مصلح وممثلين عن الشركة، إن هذه المسحات تأتي في إطار التكامل بين المحافظة والوزارة، ما يسمح بإجراء مزيد من الفحوصات المخبرية للمواطنين المشتبه باصابتهم بفيروس “كورونا”، حماية لشعبنا من تفشي هذا الوباء.

وأضافت : “نعول على وعي شعبنا والتزامه بالتعليمات حتى نستطيع الخروج من هذه الأزمة بأقل الأضرار والخسائر”.