وزيرة الصحة تتسلم 5 آلاف مسحة لفحص كورونا مقدمة من شركة الثريا

رام الله - مصدر الإخبارية 

تسلمت وزيرة الصحة د. مي الكيلة 5000 مسحة فحص لفيروس كورونا، من محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، مقدمة من شركة الثريا ومالكها الفلسطيني المغترب جواد الرابي، بالتعاون مع المجلس الفلسطيني الأميركي، ومؤسسة الإغاثة الإنسانية في شيكاغو.

وقالت غنام، خلال لقاء عقد في مكتبها، بحضور مدير عام جهاز الاستخبارات العسكرية اللواء زكريا مصلح وممثلين عن الشركة، إن هذه المسحات تأتي في إطار التكامل بين المحافظة والوزارة، ما يسمح بإجراء مزيد من الفحوصات المخبرية للمواطنين المشتبه باصابتهم بفيروس “كورونا”، حماية لشعبنا من تفشي هذا الوباء.

وأضافت : “نعول على وعي شعبنا والتزامه بالتعليمات حتى نستطيع الخروج من هذه الأزمة بأقل الأضرار والخسائر”.

وتقدمت المحافظ غنام بالشكر للشركة ومالكها جواد الرابي، ولكافة القائمين على عملية إحضار المسحات إلى فلسطين، وجاليتنا الفلسطينية في أميركا ونبيل الكوك لتنسيقه الجهود والمشاريع الداعمة لشعبنا، مشيرة إلى أن المحافظة وبالتعاون مع جاليتنا في الولايات المتحدة، تنفذ العديد من الأنشطة الصحية والاجتماعية بشكل متواصل في فلسطين.

من جانبها، شكرت الوزيرة الكيلة الشركة المتبرعة وجاليتنا في أميركا، والمحافظ غنام على تنسيق الجهود من أجل إيصال المسحات لوزارة الصحة، مؤكدة أن التكاتف الذي تشهده جميع القطاعات الفلسطينية للتصدي لفيروس “كورونا” سيساهم في تعافي شعبنا من هذا الوباء وسيساعد في السيطرة عليه.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة في بيان لها الأربعاء، إن العدد الإجمالي للإصابات بلغ 570 إصابة، 319 في محافظة القدس، 228 في باقي محافظات الضفة، 23 في قطاع غزة.

وأوضحت أن عدد الحالات النشطة بلغ 102 حالة بينها، 59 في مدينة القدس، وحالة واحدة في ضواحيها، و35حالة في محافظة الخليل، و7 في غزة، حيث بلغت النسبة 17.8% من مجمل الإصابات المسجلة.

وحول حالات التعافي، قالت الوزارة إنها لم تسجل أي حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليستقر العدد عند 464 حالة، حيث بلغت النسبة 81,4% من مجمل الإصابات المسجلة.

وأشارت إلى أن المحافظات الخالية من الإصابات بفيروس كورونا حتى الآن هي 9 محافظات (أريحا والأغوار، طوباس، سلفيت، جنين، قلقيلية، رام الله والبيرة، بيت لحم، طولكرم ونابلس).