بطل عملية بيت إيل.. حماس تنعي الشهيد قيس شجاعية

غزة – مصدر الإخبارية

نعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، صباح اليوم السبت، الشهيد قيس عماد شجاعية (23 عامًا) من قرية دير جرير في رام الله بالضفة الغربية، والذي ارتقى الليلة الماضية أثناء تنفيذ عملية فدائية ضد مستوطنة “بيت إيل”.

وقالت “حماس”: “إننا إذ نزف شهيدنا المقدام، ونستذكر مشاركته المشرفة وقتاله العنيد في مختلف المواجهات مع الاحتلال، لنؤكد للاحتلال أن أبطال القسام والمقاومة سيلاحقونه في الجبال والوديان وكل بقاع فلسطين المحتلة”.

ووجهت قولها للاحتلال: “إن تدنيسه للمسجد الأقصى لن يبقى دون عقاب”.

وأشارت إلى أن رسالة شهداء المقاومة اليوم في رام الله وجنين، ورسالة المقاومة التي عبّرت عنها الغرفة المشتركة في غزة لكل أبناء شعبنا أن هبّوا للدفاع عن الأقصى.

ودعت “حماس” كل مَن يحمل السلاح أن يوجهه نحو العدو الصهيوني، ولتتكلم البنادق الشريفة، ولتفعّل كل الوسائل الشعبية والعسكرية لكبح العدوان والانتصار للقدس والأقصى.

ومساء الجمعة، استشهد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، قرب مستوطنة بيت إيل شمال مدينة رام الله في الضفة المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية أبلغتنا رسميًا باستشهاد قيس عماد شجاعية (23 عاماً)، برصاص الاحتلال، قرب مخيم الجلزون.

وذكرت القناة 14 العبرية بأن قوة من الجيش أعدت كميناً لشاب فلسطيني قرب قرية الجلزون، زاعمة أنه أطلق النار صوبها.