استطلاع: الإسرائيليون المؤيدون لاتفاق ترسيم الحدود أعلى من المعارضين

وكالات – مصدر الإخبارية

أظهر استطلاع نشر عبر صحيفة “معاريف” الإسرائيلية اليوم الجمعة بأن نسبة الإسرائيليين الذين يؤيدون اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان أعلى من نسبة المعارضين للاتفاق، وأنه لا يوجد حسم واضح في انتخابات الكنيست التي ستجري مطلع الشهر المقبل.

وظهر أن 42% من المشاركين في الاستطلاع عبروا عن تأييدهم لاتفاق ترسيم الحدود البحرية، الذي أعلن الجانبان الإسرائيلي واللبناني موافقتهما عليه، في حين عارضه 31%، بينما قال 27% إن لا رأي لديهم حيال هذا الاتفاق.

أما فيما يتعلق بانتخابات الكنيست، فإن الاستطلاع توقع حصول أحزاب اليمين في المعارضة الحالية بقيادة نتنياهو على 60 مقعداً، الليكود 32، الصهيونية الدينية 13، شاس 8، “يهدوت هتوراة” 7.

في حين، حصل معسكر الأحزاب التي تشكل الائتلاف الحالي على 56 مقعداً، “ييش عتيد” 24، “المعسكر الوطني” 12، “يسرائيل بيتينو” 6، العمل 5، ميرتس 5، القائمة الموحدة 4.

وتوقع الاستطلاع حصول قائمة الجبهة العربية للتغيير على 4 مقاعد، فيما حزب البيت اليهودي برئاسة وزيرة الداخلية أييليت شاكيد لا يتجاوز نسبة الحسم، بحصوله على 2.7% من الأصوات.

وتوقع هذا الاستطلاع عدم تجاوز حزب التجمع لنسبة الحسم.

وحسب الاستطلاع وجد أن البيت اليهودي سيتجاوز نسبة الحسم ويحصل على 4 مقاعد، لكنه سيغير توزيعة المقاعد، بحيث يتراجع الليكود إلى 31 مقعداً، والصهيونية الدينية إلى 12 مقعداً، و”ييش عتيد” إلى 23 مقعداً، وكذلك “المعسكر الوطني” إلى 11 مقعداً.

وفي النتيجة سيتراجع معسكر نتنياهو من 60 إلى 58 مقعداً، لكن انضمام شاكيد إليه ستجعل قوة معسكره 62 مقعداً، وبذلك سيتمكن نتنياهو من تشكيل حكومة.

اقرأ أيضاً: لجنة الانتخابات الإسرائيلية تمنع التجمع الديمقراطي من خوض الانتخابات