وزيرة الصحة: رام الله والبيرة خالية من كورونا بعد تعافي جميع المصابين

رام الله - مصدر الإخبارية

أعلنت وزيرة الصحة في رام الله د.مي الكيلة، أن محافظة رام الله والبيرة خالية من الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وقالت الكيلة في بيان صحفي، يوم الأحد، إنه تم تسجيل 7 حالات شفاء جديدة، منها حالتان في محافظة رام الله والبيرة، و3 حالات في ضواحي القدس، إضافة إلى حالتين في مدينة القدس.

وأضافت أن حصيلة الإصابات تستقر عند 555 إصابة، فيما ارتفعت حالات الشفاء إلى 452 حالة، أي بنسبة 81.4% من مجمل الإصابات المسجلة، مشيرة إلى شفاء جميع الإصابات المسجلة في محافظة رام الله والبيرة، ليرتفع عدد المحافظات الخالية من فيروس كورونا إلى 7، وهي،طوباس، وأريحا والأغوار، قلقيلية، جنين، بيت لحم، سلفيت، رام الله والبيرة.

وبحسب وزيرة الصحة، فإن عدد الفحوصات المخبرية الخاصة بفيروس كورونا ،ارتفع إلى 45343 فحصا، من جميع المحافظات الفلسطينية.

وأشارت الوزيرة إلى أن عدد الحالات النشطة، أي التي لا تزال مصابة يبلغ 99 حالة، منها 59 في مدينة القدس و8 في ضواحيها، و25 في محافظة الخليل، وأصابتان في محافظة نابلس، وإصابة في محافظة طولكرم، و4 حالات في المحافظات الجنوبية.

وأوضحت الكيلة أن جميع الحالات المصابة بصحة جيدة، ولا يوجد أي حالة داخل غرف العناية المركزة.

كما تم ادخال 86 حالة جديدة إلى الحجر المنزلي، فيما بلغ عدد الموجودين فعلياً في الحجر 18298.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة مساء أمس السبت، عن إصابة لشاب ثلاثيني في البلدة كان يعمل في أراضي عام 48 بفيروس كورونا بعد إجراء الفحوصات له.

حيث كشفت وزيرة الصحة ،عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا، المستجد (كوفيد19)، لشاب ثلاثيني من بيت أولا بمحافظة الخليل كان يعمل داخل الخط الأخضر.

وقالت الكيلة في بيان صحفي، إن طواقم الطب الوقائي تجري حالياً عملية حصر لمخالطي المصاب، والذي عاد قبل 3 أيام من داخل الخط الأخضر، ولم يلتزم بالحجر المنزلي وإجراءات السلامة والوقاية.

وأشارت إلى أن دائرة مخالطة المصاب واسعة، مناشدة جمهور المواطنين بالالتزام بإجراءات السلامة والوقاية والالتزام بالحجر المنزلي للعمال القادمين من الداخل، لحماية عائلاتهم وأبناء شعبهم والحيلولة دون انتشار الفيروس.