جماهير العيزرية يشيعون جثمان الشهيد فايز دمدوم

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

شاركت جماهير من أبناء شعبنا الفلسطيني، مساء اليوم السبت، في تشييع جثمان الشهيد فايز خالد دمدوم (18 عامًا) الذي ارتقى برصاص الاحتلال عصرًا في بلدة العيزرية بالقدس المحتلة.

وانطلق المشيعون في موكب بدأ من منزل عائلة الشهيد، التي ألقيت عليه نظرة الوداع، وجاب المشيعون شوارع البلدة، حاملين جثمانه الملفوف بالعلم الفلسطيني على الأكتاف.

وهتف المشيعون هتافاتٍ منددة بجرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني وارضه.

وتوجه المشيعون إلى ساحة الشهيد ياسر عرفات؛ لتأدية صلاة الجنازة على الجثمان، وسط أجواء من الحزن والغضب، ثم توجهوا لمواراته الثرى في مثواه الأخير بمقبرة القناطر في البلدة.

يُشار إلى أنه تم إعلان الحداد العام في العيزرية على روح الشهيد، وأغلقت المحال التجارية أبوابها.

وعصرًا، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد شاب برصاص الاحتلال في بلدة العيزرية بالقدس المحتلة.

وأفادت الصحة أن الشهيد الشاب هو فايز خالد دمدوم (18 عامًا)، أعدمته قوات الاحتلال عقب إطلاق النار عليه، ما أدى لإصابته بالعنق، بالقرب من مسجد المرابطين في العيزرية بالقدس.

واندلعت مواجهات في البلدة بين الشبّان وقوات الاحتلال، عقب إطلاق النار تجاه الشاب الشهيد.

وشارك عدد من المواطنين بتظاهرة أمام عيادات المقاصد في بلدة أبو ديس شرق القدس، بعد نقل جثمان الشاب الذي أطلق الاحتلال النار عليه في العيزرية.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.