حماس تحذر من تغيير شكل المنطقة حال انفجار الأقصى

غزة-مصدر الإخبارية

أكد عضو قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة روحي مشتهى، خلال كلمة له في مهرجان الأقصى في خطر، أن انفجار الأقصى القادم سيغير شكل المنطقة، “وقد أعذر من أنذر”.

وأوضح مشتهى خلال كلمةٍ له في المهرجان الذي نظمته حركته في القطاع، اليوم السبت، أن غزة احتشدت لتوصل رسالة مفادها أن ممارسات الاحتلال في الأقصى خاصة وفي القدس وفلسطين عامة تنذر بانفجار الأقصى الكبير.

وقال مشتهى “أبرق بالتحية للمرابطين في القدس والزاحفين للرباط في المسجد الأقصى من القدس والضفة وأراضي الـ 48”.

وأضاف: “بات الخطر أكثر وضوحا على الأقصى والمقدسات، حيث فرض الاحتلال التقسيم الزماني على المسجد الأقصى، فيما يعمل الاحتلال على التثبيت المكاني أيضا”.

وأردف قائلا، “لولا فضل الله والمرابطين والمرابطات لحقق الاحتلال أطماعه في ممارسة الطقوس التلمودية في الباحات والعتبات”.

وزاد مشتهى في كلمة “حماس”: “منع المسلمين من الوصول إلى الأقصى وقمعهم وضرب النساء والشيوخ واعتقال الشباب واستمرار الحفريات، كل هذا يجعل الأقصى في عين الخطر، وسيجعل المنطقة في عين العاصفة”.

اقرأ/ي أيضا: قاسم: مهرجان الأقصى في خطر يحمل رسالة للاحتلال

وانطلقت عصر اليوم، فعاليات مهرجان “الأقصى في خطر”، في ملعب فلسطين بمدينة غزة، بمشاركة من أهالي القطاع. حيث توافد المشاركون من محافظات القطاع في مئات السيارات والحافلات، تلبية لدعوة حركة حماس.

لن نسمح للاحتلال بتفرقينا

بدوره، شدد مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، في كلمة فصائل العمل الوطني والإسلامي، نحن وطن وشعبا واحد ولن نسمح للاحتلال بتفرقينا.

وقال البرغوثي نسعى جميعًا من أجل تغيير ميزان القوى لمصلحة فلسطين، موجها التحية للأسد الهصور أبو الرعد خازم من أرض غزة الإباء.

وأوضح أن شبان القدس الثائر يدافعون عن شرف الأمتين العربية والإسلامية.

المقاومة تستعد ليوم المواجهة

وقبل انطلاق المهرجان، قال سهيل الهندي، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حول رسالة المهرجان: “رسالتنا اليوم واضحة جداً إلى أهلنا في القدس والأقصى بأننا معكم وسندكم، فالمقاومة تعد العدة ليوم المواجهة مع المحتل، ونعتقد بأن المواجهة مع هذا العدو قريبة”.

وأضاف الهندي، لإذاعة صوت الأقصى: “رسالتنا إلى أهلنا في الضفة بأننا معكم ولن نترككم، بل نحن سندكم ومعكم بإذن الله، وليفهم العدو هذه الرسالة جيدًا، ونحن على موعد قريب مع النصر إن شاء الله”.