أبو بكر: ممارسات الاحتلال بحق الأسرى تتطلب منا التوحد والتكاتف

رام الله – مصدر الإخبارية

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، إن “جميع الممارسات المُرتكبة مِن قِبل منظومة الاحتلال بحق الأسرى، تتطلب منا التوحد والتكاتف خلفهم، وتحمل مسؤولياتنا الحقيقية تجاههم، وعدم تركهم فريسة لإدارة مصلحة السجون الإسرائيلية”.

وأكد أبو بكر على أهمية متابعة جميع الأحداث والمستجدات في المعتقلات، مما يتطلب أن يكون الشارع الفلسطيني بحجم النضال والتضحيات المُقدمة من أسرانا ومعتقلينا كل يوم، لما لذلك من أهميةٍ حقيقية في تخفيف الهجمة عليهم، وخلق حالة من الضغط تثني الاحتلال عن الاستمرار في جرائمه”.

وأشار إلى أن “قضية المعتقلين مهمة بكل شرائحها وتفاصيلها، لكن هناك أولوية يجب العمل عليها سريعاً، والمُتمثلة بملفات الأسرى المرضى والأسيرات والقُصر والاعتقال الإداري والأسرى القدامى، بحيث تكون الفعاليات المساندة لهم حاضرةً بشكل يومي، وقوية بعددها ورسائلها”.

ويقبع في سجون الاحتلال 4500 معتقل فلسطيني، منهم 400 أسيرًا يعانون أمراضًا مُزمنة وخطيرة، و31 سيدة، و500 معتقلًا إداريًا يُعانون الأمرين نتيجة سياسات إدارة مصلحة السجون العنصرية والفاشية في ظل غياب الضغط الجاد لوقف جملة الانتهاكات اللاإنسانية.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: هيئة الأسرى لمصدر: الاحتلال يصر على سرقة مخصصات الأسرى باقتطاع أموال المقاصة