أمير قطر: لا يجوز تلخُص المسار السياسي بسوريا فيما يسمى اللجنة الدستورية

الدوجة – مصدر الإخبارية

قال أمير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد، إنه “لا يجوز قبول الأمم المتحدة بتلخُص المسار السياسي بسوريا فيما يسمى اللجنة الدستورية”.

وأضاف في كلمةٍ أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، “نُشدد على ضرورة تحمل مجلس الأمن مسؤوليته بإلزام دولة الاحتلال بإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية”.

وجدد أمير دولة قطر، التأكيد على تضامن بلاده ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق ضمن تطلعاته للعدالة.

وأعرب عن أمله بتحقق التوافق الوطني في كل من العراق ولبنان واليمن”، مضيفًا، “في اليمن، نرى بصيص أمل في توافق الأطراف على هدنة مؤقتة، داعيًا إلى أهمية استكمال العملية السياسية في ليبيا والاتفاق على القاعدة الدستورية للانتخابات”.

وأشار الشيخ تميم بن حمد إلى أن “التوصل إلى الاتفاق النووي الإيراني سيكون في صالح المنطقة كلها”.

وأوضح أن “السياسة الدولية ما زالت تدار بمنطق الدول المتفاوتة القدرات والمصالح والأولويات، وليس بمنطق العالم الواحد والإنسانية الواحدة، وأقصد تحديداً إدارة الأزمات العالمية من منظور مصالح ضيقة قصيرة المدى”.

وكان  الأمير القطري تميم بن حمد، توجه الاثنين إلى مدينة نيويورك الأمريكية؛ لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونشر الديوان الأميري بحسابه على تويتر، “توجه سمو الأمير تميم بن حمد إلى مدينة نيويورك للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستنعقد بمقر المنظمة بالولايات المتحدة الأمريكية”

وأشار الديوان الملكي إلى أن أمير قطر، سيلقي خطاب بلاده في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية للجمعية.

أقرأ أيضًا: لحضور اجتماعات الأمم المتحدة.. الأمير القطري يتوجه إلى نيويورك