لحضور اجتماعات الأمم المتحدة.. الأمير القطري يتوجه إلى نيويورك

وكالات – مصدر الإخبارية

توجه الأمير القطري تميم بن حمد، اليوم الاثنين، إلى مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية؛ لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونشر الديوان الأميري بحسابه على تويتر، “سمو الأمير يتوجه إلى مدينة نيويورك للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستنعقد بمقر المنظمة بالولايات المتحدة الأمريكية”

قال الديوان إن الأمير القطري تميم بن حمد سوف يلقي خطاب بلاده في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة غدًا الثلاثاء، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية للجمعية.

جدير بالذكر أن الأمير القطري تميم بن حمد، كان موجودًا في المملكة المتحدة؛ لتقديم واجب العزاء في الملكة إليزابيث الثانية.

وفي وقت سابق، أعلن مستشار وزير الخارجية القطري والمتحدث باسم الوزارة، ماجد الأنصاري، أن بلاده تسعى لمشاركة فعالة في اجتماعات الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تعقد في مقر المنظمة بمدينة نيويورك.

وقال الأنصاري، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، إن “المسؤولين القطريين سيعقدون سلسلة اجتماعات على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف، مع نظرائهم من مختلف الدول وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية”.

وأضاف أن هذه الاجتماعات “ستستعرض سبل تعزيز العلاقات في مختلف المجالات وفتح آفاق جديدة للتعاون وتعميق الشراكات الاستراتيجية”.

وذكر أن “قطر ستطلق على هامش الدورة الـ 77 للجمعية العامة، مبادرة (النساء في مناطق النزاع)، التي ينظمها صندوق قطر للتنمية، في سياق دعم وتمكين دور المرأة في المجتمعات المتضرّرة من النزاعات والحروب والفقر.