الأونروا تعلن عن إستئناف تسجيل الطلاب الجدد في مدارسها

غزة - مصدر الإخبارية

أعلنت دائرة التربية والتعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، أنها ستستأنف تسجيل الطلاب الجدد في مدارسها يوم الثلاثاء المقبل.

وأوضحت الدائرة اليوم السبت، أن عملية التسجيل ستستمر حتى يوم الخميس المقبل، وستبدأ من الساعة التاسعة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا.

وأشارت إلى أن عملية التسجيل ستتم بحضور ولي الأمر فقط، وذلك حفاظًا على السلامة العامة.

ولفتت إلى أنه سيتم فتح فرصة أخرى للتسجيل مع بداية العام الدراسي المقبل، ولن يتم تمديد الفترة الحالية.

وكان من المقرر أن يبدأ التسجيل للطلاب الجدد مع بداية شهر مارس الماضي؛ إلا أن إعلان حالة الطوارئ العامة بسبب انتشار فيروس كورونا حال دون ذلك.

عمليات التسجيل للطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي للعام 2020 بجميع المدارس الحكومية والخاصة ومدارس وكالة الغوث في فلسطين، للأطفال الجدد مواليد سنة 2014 و 2015 الذين ولدوا من تاريخ 1/2/2014 ولغاية تاريخ 31/1/2015 .

وحول أبرز شروط التسجيل في مدارس الوكالة، أن يكون الطالب مسجلاً في بطاقة الوكالة للأب أو أن تكون أمه لاجئة مسجلة، مع إحضار الوثائق التالية عند التسجيل :-

1- شهادة الميلاد وصورة عنها وصورة عن هوية ولي الأمر

2- بطاقة الوكالة وصورة عنها شرط أن يكون الطالب مسجل فيها

3- السجل الصحي للطالب

وتقوم الأونروا بإدارة وتشغيل 709 مدرسة ابتدائية وإعدادية في أقاليم عملياتها الخمسة، بما في ذلك ثمانية مدارس ثانوية في لبنان، تقدم فيها تعليما أساسيا مجانيا لأكثر من 530,000 طفل لاجئ من فلسطين.

ويدرس الطلبة في مدارس الأونروا المناهج والكتب الوطنية للدول المستضيفة. وتقوم الوكالة بتدعيم هذه المناهج والكتب بموادها الخاصة عن حقوق الإنسان والتسامح ومساواة النوع الاجتماعي.

كانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الاونروا” قررت إغلاق كافة المدارس التابعة لها في فلسطين في الأول من مارس الماضي، حفاظا على الطلبة والمعلمين وخوفا من انتشار فيروس كورونا بعد اكتشاف حالات في بيت لحم.

وقالت الوكالة في بيان لها نشرته وسائل إعلام محلية وعربية “تماشياً مع قرارات وكالة الغوث الدولية، قررت الأونروا إغلاق كافة مدارس الأونروا لثلاثين يوما (30) ،وستعوض الأونروا كافة الأيام الضائعة وذلك بتمديد العام الدراسي نتمنى السلامة للجميع”.