السعودية ترفع الإجراءات الاحترازية عن 6 أحياء في المدينة المنورة

الرياض - مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية اليوم السبت، رفع الإجراءات الاحترازية عن 6 من أحياء المدينة المنورة، بعد فرضها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول، قوله إنه “في ضوء توصيات الجهات الصحية، فقد تقرر رفع الإجراءات الاحترازية التي سبق الإعلان عنها بتاريخ 3 شعبان 1441هـ في أحياء (الشريبات، بني ظفر، قربان، الجمعة، جزء من الإسكان، بني خدرة) في المدينة المنورة”.

وأشار المصدر إلى أن “الرفع سيتم اعتبارا من السبت الموافق 16 رمضان 1441هـ، والسماح للسكان بالتجول لقضاء احتياجاتهم من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، وكذلك استمرار عمل الأنشطة المستثناة والعمل بالإجراءات الوقائية الاحترازية الصحية التي سبق الإعلان عنها”.

وأوضحت وزارة الداخلية أن هذه الإجراءات |تم اتخاذها في إطار الجهود التي تبذلها المملكة للحفاظ على الصحة العامة بمنع انتشار فيروس كورونا، وتخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية”.

ومساء أمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة السعودية في مؤتمر صحفي، شفاء 1322 شخصا من مرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

وبذلك يصل عدد الحالات التي تعافت إلى 9120 حالة.

وأوضح المتحدث باسم وزرة الصحة السعودية محمد العبد العالي أنه جرى تسجيل 1701 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي الإصابات بالفيروس إلى 35432 إصابة، منهم 22 في المئة من السعوديين و 78في المئة من المقيمين والوافدين.

ونوه إلى أن عدد الحالات الحرجة قد بلغ 141 حالة يتلقون العلاج في غرف العناية المركزة بالمستشفيات.

وأشار العبد العالي إلى تسجيل 10 حالات وفاة، ليصل العدد الإجمالي إلى 229 حالة وفاة.