مع بدء المدارس.. أطعمة تغذي طفلك بشكل صحي وتقوي مناعته

وكالات – مصدر الإخبارية

مع اقتراب ساعات الدراسة للأطفال وبدء دوامهم الرسمي، من الواجب على جميع الأمهات الاهتمام بالأطعمة التي يقوم الطفل بتناولها، والهدف من ذلك الحفاظ علي صحة الأطفال، وتقوية جهازهم المناعي قبل العودة للدراسة.

ووفق جريدة “santemagazine”، قالت إنه “من الضروري إعطاء طفلك التغذية السليمة، ومنها الغنية بالفواكه والخضروات، والبروتين الصحي، والهدف تقوية المناعة وجعلهم غير قادرين علي التقاء الأوبئة والأمراض”.

فيما يلي أبرز الأطعمة المهمة لتغذية طفلك جيدًا، كما نشرها الموقع:

  • تناول الخضروات الورقية يعد من الحيل الغذائية الرائعة التي تساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي، ولذا عليك تناول السبانخ والكرنب، فهما أطعمة غنية بفيتامين أ، وب، كما أن
  • تناولها يساهم في إنتاج الأجسام المضادة المفيدة للجسم.
  • البنجر والتوت الأحمر، والرمان، يعدوا من الأطعمة ذات المميزات الكثيرة والمفيدة للجسم، فتناولك لها يساهم بشكل كبير في إنتاج الجسم لفيتامين أ وب وسي، وجميعاها أطعمة ضرورية لدعم وتقوية الجهاز المناعي في الجسم.
  • الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين سي، تعمل علي إنتاج المزيد من الأجسام المضادة، التي تساهم في إنتاج خلايا الدم البيضاء، وتعمل علي تقوية المناعة لدي الطفل، ومنها البرتقال، والليمون والجريب فروت.
  • الأطعمة ذات اللون الأحمر كالطماطم والفراولة والعنب، فهي غنية بالليكوبين، وهي أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية خلايا الدم البيضاء.

اقرأ/ي أيضًا: إليك بعض النصائح لحماية طفلك من العدوى والأمراض في المدارس