القبض على مُقيم يمني وإحالته للنيابة بسبب عُمرة عن روح ملكة بريطانيا

الرياض – مصدر الإخبارية

قبضت أجهزة الأمن السعودية، مساء اليوم الاثنين، على مُقيم يمني، خلال تأديته عُمرة عن روح ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية.

وأفاد المتحدث الإعلامي لشرطة مكة المكرمة، بأن “الجهات الأمنية بشرطة محافظة جدة، قبضت على مقيم يمني؛ حيث جرى إيقافه، واتُّخذت بحقه الإجراءات النظامية، وأُحيل إلى النيابة العامة وفق الأصول”.

وأوضح أن المقيم اليمني صوّر نفسه في الحرم المكي وهو يحمل بيده قطعة قماشية كُتب عليها “العمرة لروح الملكة إليزابيث الثانية” باللغتين العربية والإنجليزية.

وأثار القبض على مُقيم يمني، حالةً من السخرية عبر منصات التواصل الاجتماعي، داعين السلطات السعودية للكشف عن حالته النفسية.

وكان قصر باكنغهام، أعلن مساء الخميس، عن وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، عن عُمر يُناهز 96 عامًا.

وتُعد إليزابيث الملكة الدستورية لستة عشر دولة من مجمُوع ثلاثة وخمسين من دول الكومنولث التي ترأسها، كما ترأس كنيسة إنجلترا. وفق ويكيبيديا.

جدير بالذكر أن الملكة إليزابيث البالغة من العمر 96 عاما، عانت مند أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي من مشكلات صحية، سببت لها صعوبة في المشي والوقوف والقيام بأعمال أخرى.

ونعى البريطانيون، عبر منصات التواصل الاجتماعي الملكة الإنسانة، كما كان يصفها الجميع بكلمات الحزن والرثاء، حيث ساهمت بإنشاء وتأسيس العديد من المؤسسات الخيرية والإغاثة في المملكة المتحدة، والتي كان يستفيد منها عشرات المحتاجين والأطفال في البلاد، ما قرّبها من قلوب الملايين.

وتسببت وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث، بحالةٍ من الحِداد في البلاد، فيما عمّ الحزن أرجاء المملكة.

وانهالت التعازي لوفاة إليزابيث، أطول ملوك بريطانيا بقاءً على العرش من الداخل وحول العالم.

فيما تعهد الملك الجديد تشارلز الثالث (73 عاماً) بخدمة الأمة “بالولاء والاحترام والمحبة” في أول خطاب يوجهه للأمة كملكٍ للبلاد.