الجزائر.. الرئيس يجري تعديلا وزاريا يشمل حقيبة الداخلية

وكالات-مصدر الإخبارية

أعلنت الرئاسة الجزائرية، اليوم الخميس، أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أجرى تعديلا وزاريا لحقائب وزارية بالحكومة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية سمير عقون.

وأفاد الناطق الرسمي أن الحكومة أجرت تعديلات طفيفة، حيث تضمن التعديل تعيين ابراهيم مراد وزيرا للداخلية، وكمال بلجود وزيرا للنقل، وكمال بداري وزيرا للتعليم العالي، وعبد الحق سايحي وزيرا للصحة، لاستدعاء الوزير السابق للصحة عبد الرحمان بن بوزيد إلى مهام أخرى.وأبقت خلالها على وزيري الطاقة والشؤون الخارجية في منصبيهما.

اقرأ/ي أيضا: رئيس وزراء الجزائر الأسبق أمام القضاء وتهماً ثقيلة موجهة له

وأبقى التعديل على وزراء الخارجية، والعدل، والمالية، والطاقة والمناجم، والصناعة، والتجارة، والاتصال، والسياحة، والعمل، والفلاحة، والثقافة، والشباب والرياضة، والتضامن الوطني، والسكن.

ويأتي التعديل الوزاري قبل أشهر قليلة من استضافة الجزائر قمة الجامعة العربية في أول نوفمبر تشرين الثاني.

وكان الرئيس الجزائري تبون في نوفمبر الماضي وتحديدا عشية الانتخابات المحلية قد اجري تعديلا وزاريا بإقالة عدد من الوزراء بسبب سوء النتائج المرجوة وليس على حساب أشخاص حيث: لم أطلب يوما الولاء لي وإنما للوطن والشعب، كما أن القرارات التي كانت تصدر لم تطبق في الميدان.

وقال رئيس الجمهورية أنه خلال اجتماعات الوزارية التي أجراها مع الحكومة كانت تتخذ قرارات هامة تفرح الشعب وللأسف لم تطبق في الواقع.

وشمل التعديل تعيين منجي عبد الله في منصب أمين عام لرئاسة الجمهورية، بعد أن كان يشغل منصب وزير النقل.