زلزال سيتشوان.. الصين: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 65 قتيلًا

وكالات – مصدر الإخبارية

زادت، اليوم الثلاثاء، حصيلة قتلى الزلزال الذي شهدته سيتشوان في الصين إلى 65 شخصًا بعد أن ضربت الهزات الارتدادية المقاطعة.

وأكدت محطة “سي سي تي في” الصينية بأنه تأكدت وفاة 65 شخصًا على الأقل بعد زلزال ضرب مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين يوم أمس الاثنين.

وحسب وكالة “شينخوا” الصينية الرسمية: “لقي 37 شخصا مصرعهم في ناحية غانزى شرق التبت الذاتية الحكم، وتوفي 28 آخرون في محافظة شيميان في مدينة يان.

وصباح الثلاثاء، فقد 12 شخصا وعُثر على 170 مصابين في غانزي، من بينهم 56 بجروح خطيرة. أصيب 78 شخصا في محافظة شيميان حتى الساعة 5:50 من صباح اليوم الثلاثاء.

يُشار إلى أن الزلزال ضرب محافظة لودينغ الساعة 12:52 مساء الاثنين (بتوقيت بكين)، وفقا لمركز شبكات الزلازل الصينية.

وقالت وسائل إعلام رسمية إن الهزات الارتدادية لا تزال محسوسة اليوم الثلاثاء، بعد يوم من إعلان هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن زلزالا قوته 6.6 درجة هز المنطقة الواقعة جنوب غربي مدينة تشنغدو عاصمة سيتشوان حوالي الساعة الواحدة بعد الظهر الاثنين، على ما نقلت شبكة “سي إن إن”.

ووفق وسائل الإعلام الرسمية، تم الإبلاغ حتى الآن عن 248 إصابة وما زال 12 شخصا على الأقل في عداد المفقودين.

وبيّنت صور عمال الإنقاذ ينقلون السكان المصابين عبر جسور مؤقتة في محافظة لودينغ، بالقرب من مركز الزلزال.

وأكدت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن مركز الزلزال كان على بعد 43 كيلومترا (27 ميلا) جنوب شرق مدينة كانجدينج التي يبلغ عدد سكانها نحو 100 ألف نسمة.

وأضافت أنه من المقدر أن أكثر من مليون من السكان في المناطق المحيطة تعرضوا لهزات متوسطة في أعقاب الزلزال.

يُذكر أن أضرارًا بالغة لحقت ببعض المنازل في أقوى زلزال يضرب مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين منذ عام 2017، حيث ظهرت صور تظهر مباني كاملة انهارت وتحولت إلى أكوام من الطوب وعوارض خشبية.

اقرأ/ي أيضًا: الصين: تسجيل 1666 إصابة جديدة بكورونا اليوم