أمريكا تحذر فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

وكالات- مصدر الإخبارية

دعت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن السلطة الفلسطينية إلى عدم دفع عملية التصويت في مجلس الأمن لقبول فلسطين بعضوية في الأمم المتحدة، وفق ما نشر موقع “واللا” العبري.

وقال مسؤولين أمريكيين وفلسطينيين، إن الولايات المتحدة حذرت السلطة الفلسطينية من ذلك، وشددت على أنها ستستخدم حق النقض “الفيتو” ضد مشروع القرار.

وتابع الموقع العبري: ناقش الفلسطينيون القضية مع كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية وأبدوا تحفظات شديدة، وأشاروا إلى أن مثل هذه الخطوة لن تؤدي إلى أي مكان سياسيا أو عمليا، وأضافوا أن الولايات المتحدة ستفرض حق النقض إذا طرحت القضية”.

وأوضح أن مسؤول الملف الإسرائيلي الفلسطيني بوزارة الخارجية الأمريكية هادي عمرو، سيصل غدًا إلى الأراضي الفلسطينية و”إسرائيل” في زيارة يلتقي خلالها عددًا من المسؤولين على رأسهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومستشاريه.

وأوضح الموقع العبري، أن “موضوع التحرك الفلسطيني في الأمم المتحدة سيكون أحد المواضيع الرئيسة التي سيناقشها هادي عمرو خلال محادثاته مع المسؤولين الفلسطينيين”.

وأكد مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية أن “الولايات المتحدة ملتزمة بحل الدولتين، وتركز على تهيئة الظروف التي تسمح باستئناف المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين”.

وأضاف المسؤول: “الطريقة الواقعية الوحيدة لحل سلمي من خلال المفاوضات المباشرة بين الطرفين”، مردفًا: “لا توجد طرق مختصرة لدولة فلسطينية دون مفاوضات مع إسرائيل”.

جاء ذلك، بعد أسابيع قليلة من إعلان فلسطين، أنها ستجدد جهودها لقبولها كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة، وطرح القضية للتصويت في مجلس الأمن خلال الاجتماع السنوي للجمعة العامة للأمم المتحدة في نيويورك الشهر المقبل.