السفارة الفلسطينية بالأردن: عودة 2000 مواطن عالقون في عمان الأحد المقبل

رام الله - مصدر الإخبارية

تواصل السفارة الفلسطينية لدى الأردن ، وبتوجيهات الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، تكثيف اتصالاتها ومتابعتها مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، لتأمين عودة العالقين من أبناء شعبنا المتواجدين في الأردن.

في هذا الصدد، أعلنت السفارة إنه يجرى العمل على عودة 500 مواطن يوم الأحد المقبل، ويتوجب على كل شخص أن يحمل بحوزته صورة عن جواز السفر وصورة بطاقة الجسور، وشنطة كتف واحدة لكل شخص فقط، وعدم حمل أية حقائب سفر وذلك تسهيلا لاجراءات عودتهم إلى أرض الوطن، وتسهيلا لاجراءات السلامة العامة، والعمل جار على قدم وساق لعودة كافة العالقين.

وأضافت أن عدد العالقين في الأردن يصل إلى نحو 2000 مواطن، وأن من بينهم 350 طالبا موزعين على أكثر من محافظة في المملكة.

يذكر أن السفارة قد عملت في وقت سابق وبالتنسيق مع الخارجية الأردنية على عودة 189 مواطنا إلى فلسطين من الذين كانوا في الحجر الصحي في فنادق عمان والبحر الميت.

وكان قد أعلن المتحدث باسم الحكومة ، إبراهيم ملحم،أنه تم التوصل إلى اتفاق مع الحكومة الأردنية على بدء عودة الفلسطينيين العالقين في الأردن على أربع دفعات بدءًا من يوم الأحد، وعلى مدار أربعة أيام متواصلة.

بدورها، قدمت الخارجية الفلسطينية شكرها وتقديرها للأردن ، على دعمه واسناده ورعايته للعالقين وتقديم جميع التسهيلات لتأمين عودتهم إلى عائلاتهم وذويهم.

و ستقوم السلطات الفلسطينية بالعمل مع الجانب الأردني حتى تتمكن اللجنة الوزارية المشكلة من عديد الوزارات وبرئاسة الخارجية من الانتقال إلى المرحلة الثانية وهي التمكن من إعادة بقية العالقين في دول العالم عبر مطار الملكة علياء الدولي في عمان.

على صعيد آخر، أعلنت وزيرة الصحة ،مي كيلة خلال مؤتمر الإيجاز الصحفي حول آخر مستجدات كورونا في فلسطين ، عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس (كوفيد19)، مشيرة إلى أن عدد الإصابات يستقر عند 507 إصابات.

وقالت كيلة ، في المؤتمر الصحفي مساء يوم الخميس، إنه تم تسجيل 5 حالات تعافي جديدة، اثنتان في الخليل، واثنتان في قطاع غزة، وحالة في ضواحي القدس.

وأوضحت أن عدد الإصابات الفعلي حاليا 403 حالات، منها 139 في المحافظات الشمالية، و5 في المحافظات الجنوبية، و259 في محافظة القدس.