رابط فحص | البدء بصرف المنحة القطرية الـ 100 دولار يوم السبت

غزةمصدر الإخبارية

تبدأ اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، صباح يوم السبت المقبل، بصرف 100 دولار ضمن المنحة القطرية.

في هذا الصدد، أعلن السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة، يوم السبت الموافق 2/5/2020.

وأوضح أن عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 100 ألف أسرة، بواقع 100$ للأسرة الواحدة.

ولفت العمادي إلى أن عملية الصرف ستتم بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة، لضمان تحقيق معايير السلامة للمستفيدين والحفاظ على مسافات كافية بينهم، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس “كورونا” المستجد، مشيرا إلى أن عملية التوزيع ستستمر لنحو أسبوعين، وسيتم تبليغ المواطنين بمواعيد الاستلام المحددة تفاديا لحدوث تكدسات للمواطنين في مكاتب البريد .

وأوضح أن عملية التوزيع ستستمر لنحو أسبوعين، منوهًا إلى أنه سيتم تبليغ المواطنين بمواعيد الاستلام المحددة تفاديًا لحدوث تكدسات للمواطنين في مكاتب البريد.

يذكر أن اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة تقوم بصرف المنجة القطرية على الأسر الفقيرة بقطاع غزة ، كل شهر بواقع 100 دولار إلى 120 ألف عائلة فقيرة في القطاع , وتقول اللجنة القطرية ان تأخير صرف المنحة بسبب كورونا.

رابط فحص المنحة القطرية الـ 100 دولار

وقد كشفت مصادر عن ترتيبات خاصة يتم اجراؤها لكي يتم صرف المنحة الشهرية الخاصة بالمواطنين المعوزين، و المعروفة بمنحة ال 100 دولار دفعة شهر 3 / مارس.

و أوضحت المصادر في تصريح صحفي بأن الأموال الخاصة بالمنحة القطرية موجودة في قطاع غزة، و لكن هناك ترتيبات تجري حول آلية التوزيع في مراكز البريد، دون الحاجة لتجمعات المواطنين في ظل اجراءات مواجهة فيروس كورونا، وفقاً لوكالة فلسطين اليوم.

و بينت المصادر ذاتها بأن تأخر صرف المنحة لشهر مارس سببه اجراءات الوزارات بسبب فيروس كورونا، و المخاطر التي تنطوي على عملية توزيعها في مراكز البريد، بسبب العدد الكبير للمستفيدين، مشيرة الى أن نحو ١٢٠ الف مواطن يستفيدون من المنحة.

وكان السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، التقى قيادة حركة حماس بغزة برئاسة السيد يحيى السنوار، فبراير الماضي، حيث ناقش الطرفان الأوضاع الراهنة في غزة ومستجدات الأوضاع الميدانية وسبل تحقيق استمرار الهدوء، وتم طرح ومناقشة كل الآليات المتاحة من أجل تحسين الأوضاع المعيشية لسكان قطاع غزة.

وأشار العمادي إلى أن صعوبة الأوضاع الإنسانية بغزة تستدعي من الجميع الوقوف عند مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية لتحسين ظروف العيش لسكان القطاع الذي يعيش تحت الحصار منذ سنوات.