مصدر الإخبارية
تابعونا على

اتحاد الكرة الفلسطيني يبحث مع جهات الاختصاص استئناف مباريات الموسم

12 تعديلاً جديداً على قانون كرة القدم .. تعرف عليها .. الجماهير
رام الله - مصدر الإخبارية

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، يوم الثلاثاء، إنه قرر التشاور مع جهات الاختصاص لاستئناف مباريات الموسم 2019-2020، وتحديداً ما تبقى من مباريات درجتي الاحتراف والاحتراف الجزئي.

وكان قد قرر الاتحاد تعليق النشاط الرياضي، في بداية شهر آذار/مارس الماضي تزامنا مع إعلان حالة الطوارئ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد(كوفيد19) .

وأفاد الاتحاد في بيان له، يوم الثلاثاء، أنه سيتم الإعلان عن موعد استئناف الدوري، بعد التشاور مع وزارة الصحة للخروج بصيغة معتمدة يتم نقاشها مع أندية درجتي الاحتراف والاحتراف الجزئي قبل رفعها للاتحادين القاري والدولي للمصادقة النهائيّة.

ومن المقرر، مناقشة الموعد المناسب لاستئناف ما تبقى من منافسات الموسم الكروي، وتحديد ثلاثة ملاعب رئيسية لإقامة المباريات ،مع ضمان وجود كافة إجراءات السلامة والتعقيم وتوفر العيادات الطبية، وإمكانية الفصل بين الفرق المتنافسة، وبما يمنح الأندية المشاركة الفرصة للتدريب والتحضير قبل خوض المباريات.

وأوضح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن المباريات ستقام، بعد اعتماد صيغة نهائية معتمدة لدى كافة الجهات ذات العلاقة، ودون حضور جماهيري، مع مراعاة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة فيما يتعلق بفترة الحجر الصحي للاعبين وإجراءات السلامة خلال التنقل والتدريبات، وتواجد الطواقم الطبية الى جانب الممثلين الرسميين للفرق.

يشار إلى أن مجموع الإصابات في فلسطين، بلغت 501 حالة، وعدد الحالات النشطة 402 حالة بينها 6 حالات في المحافظات الجنوبية، و255 حالة في محافظة القدس بينها 132 حالة داخل جدار الضم والتوسع العنصري.

وقد تم إجراء 30500 فحص إلى حتى الآن ومنذ بدء الجائحة.

يذكر أن فيروس كورونا ، تسبب في إيقاف العديد من المباريات وإقامة بعضها بدون جماهير ، وما زال خطر وباء كورونا (كوفيد19)، يهدد حياة لاعبين و مدربين وحتى رؤساء أندية، و تعرض البعض منهم للإصابة و الوفاة، مما أدى إلى تعليق الدوريات الكبرى مثل الإنجليزي والإيطالي.

و أحدث تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) اضطراب كبير في مسابقات كرة القدم عربيا و عالميا.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version