كورونا فلسطين: تسجيل 6 حالات جديدة في القدس المحتلة

رام الله - مصدر الإخبارية

أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، مساء يوم الثلاثاء، تسجيل 6 حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في مدينة القدس المحتلة.

وقالت الكيلة خلال الايجاز الصحفي حول تطورات كورونا في فلسطين، إن الحالات الجديدة توزعت كالتالي ،حالة في بيرنبالا، وحالتين في حي رأس خميس بمخيم شعفاط، وحالتين في سلوان، وحالة واحدة في البلدة القديمة بالقدس.

وأضافت أن مجموع الإصابات في فلسطين، بلغت 501 حالة، وعدد الحالات النشطة 402 حالة بينها 6 حالات في المحافظات الجنوبية، و255 حالة في محافظة القدس بينها 132 حالة داخل جدار الضم والتوسع العنصري.

وتابعت وزيرة الصحة ،أنه تم إجراء 30500 فحص إلى حتى الآن ومنذ بدء الجائحة.

وأوضحت أنه تم افتتاح مختبر في محافظة الخليل لفحص كورونا ليرتفع عدد المختبرات إلى 6 مختبرات في الضفة الغربية وقطاع غزة، مضيفة “أصبح بمقدور وزارة الصحة إجراء 5000 فحص يوميا”.

وأشارت أنه وفقا لمعلومات وزارة الخارجية فإن عدد إصابات المغتربين، بلغت 1021 حالة بينهم 60 حالة وفاة.

بدوره، أفاد المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، إنه فيما يتعلق بموضوع القرار بقانون التقاعد، فإن رئيس الوزراء يتواصل مع الرئيس بهذا الموضوع من أجل بحث الموضوع.

وحول تبرعات الموظفين لصالح صندوق “وقفة عز”، قال ملحم إن التبرع اختياري وليس إجباري للموظفين الراغبين في التبرع، ولمن لا يرغب لن يفرض عليه التبرع”.

على صعيد آخر، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، أن وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية مستمرة في تنفيذ الاجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا في قطاع غزة

وأشار الى أن وزارة الصحة تتابع صحياً 1931 مستضاف داخل 23 مركز حجر صحي في قطاع غزة وجميعهم بحالة مطمئنة منهم 11.8 حالات مرضية متعددة ويقوم على خدمتهم 380 كادر طبي وشرطي وخدمات مساندة.

وأوضح القدرة، أن وزارة الصحة انهت فترة الحجر لـ 58 مستضاف في مراكز الحجر الصحي وفق البرتوكول الصحي المعتمد وجميعهم بحالة صحية جيدة.

كما نوه الى أن المختبر المركزي اتم فحص 124 عينة مخبرية منذ أمس وحتى اللحظة وجميع نتائجها سلبية ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في قطاع غزة.