الرئيس عباس يدعو إلى التزام البيوت ومنع إقامة الولائم الاجتماعية في رمضان

رام اللهمصدر الإخبارية

أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، على منع إقامة الولائم الاجتماعية خلال شهر رمضان المبارك، وذلك خوفا من تفشي فيروس كورونا.

⁩و صرح الرئيس محمود عباس عبر تلفزيون فلسطين :” لقد واصلنا الليل والنهار للحصول على معدات فحص فيروس كورونا⁦ “، مضيفا أن فلسطين كانت سبّاقة في إعلان حالة الطوارئ الاستثنائية لحماية شعبنا ومنع انتشار كورونا.

وأضاف:” اضطررنا لمنع التجمعات بأشكالها أمام مخاطر انتشار الفيروس”، بما فيها إغلاق المساجد والكنائس أمام المصلين، وكنا في ذلك ننسجم مع تعاليم ديننا الحنيف ، لافتا إلى أن استجابة المواطنين الواعية كان لها أثر كبير في حصر الفيروس الخطير .

وتابع :”مستمرون في الرباط على أرضنا المباركة في بيت المقدس وأكنافه وصناعة حياتنا ومستقبل أجيالنا انطلاقا من الحقيقة التاريخية في أرضنا”.

ونوه الرئيس عباس إلى أن الأمانة تفرض علينا المواصلة بذات الإجراءات الوقائية التي اتخذناها.

وقال: “نحن نستقبل شهر رمضان المبارك، فإن أمانة المسؤولية تفرض علينا أن نستمر في سياساتِنا هذهِ لاحتواءِ هذا الوباء الخطير، وأن نواصل الالتزام بذات الإجراءات الوقائية التي اتخذناها، مؤكدا على استمرار اغلاق المساجد والكنائس لحماية أبناء شعبنا”.

⁦كما دعا الرئيس محمود عباس أبناء شعبنا للاستمرار في التزام بيوتهم ومتابعة التعليماتِ التي تصدر عن الرئاسة والحكومة والجهات المختصة .

يذكر إن العدد الاجمالي لاصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في فلسطين، بلغ 474 حالة.

وقال المتحدث باسم الحكومة ابراهيم ملحم، خلال الايجاز الصحفي، حول آخر مستجدات كورونا في فلسطين، الذي عقد، مساء اليوم الأربعاء، في مدينة رام الله، إن هناك 1000 عينة جاري فحصها، مشيرا إلى أن نتائجها ستظهر لاحقا.

وكانت قد أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، صباح الأربعاء،  عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ضواحي مدينة القدس المحتلة؛ ليرتفع عدد الإصابات المُسجّلة في المحافظات الفلسطينية إلى 474 إصابة.