تظاهرات في الضفة الغربية تضامنية ومنددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة

رام الله – مصدر الإخبارية

شارك العشرات من المواطنين، وممثلون عن القوى الوطنية والإسلامية، مساء اليوم الجمعة، في مسيرة برام الله؛ تنديدًا بعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وفي رام الله، نظمت حركة “الجهاد الإسلامي” وقفة إسنادية تضامنية تنديداً بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة، وذلك مساء اليوم على دوار المنارة.

وشارك العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني في الوقفة التي بدأت في تمام الساعة الثامنة مساءً على دوار المنارة وسط مدينة رام الله، ومن ثم انطلق المشاركون في تظاهرة جماهيرية غاضبة.

وحملَ المشاركين في الوقفة صور الشهداء الذين ارتقوا في قطاع غزة على رأسهم الشهيد القائد تيسير الجعبري، بالإضافة إلى صور الأسير الشيخ القيادي بسام السعدي

والأسير خليل عواودة، مرددين هتافات منددة بالعدوان الغاشم على قطاع غزة، ومطالبين بالرد على جرائم الاحتلال في غزة وجنين.

من جهته، قال منسق القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة عصام بكر، إن “حكومة إسرائيل الفاشية أقدمت على تنفيذ عدوان بربري جبان على أهلنا في قطاع غزة”.

وتابع أن العدوان “امتدادًا للحرب المفتوحة على الشعب الفلسطيني، ظناً أنها بسياسة القتل والاغتيالات يمكن أن تركّع الشعب الفلسطيني، أو تثنيه عن مواصلة نضاله الوطني المشروع على طريق نيل حريته”.

وأكد بكر أن الشعب الفلسطيني أحوج ما يكون اليوم لتكريس الوحدة الوطنية، باعتبارها صمام الأمان لمواجهة الاحتلال، وشدد على أن الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، مدعو للانتفاض في وجه المحتل المجرم.

وفي الخليل، طالب مشاركون في وقفة دعت لها حركة “فتح” في مدينة الخليل، مساء اليوم الجمعة، بوقف جرائم الاحتلال والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ورفع المشاركون في هذه الوقفة التي أقيمت على دوار ابن رشد وسط الخليل، اليافطات المنددة بجرائم الاحتلال، ووقف العدوان على قطاع غزة.

وطالبوا المجتمع الدولي بوقفة جدية لحماية المواطنين ووقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وفي جنين، نظم العشرات مسيرة في مخيم جنين تنديدًا بغارات الاحتلال الإسرائيلي، ودعمًا لقطاع غزة.

يُذكر أن الاحتلال “الإسرائيلي” بدأ عدوانًا واسعًا على قطاع غزة، أسفر عنه عشرة شهداء، أبرزهم القيادي في الجهاد تيسير الجعبري، وأكثر من 55 مُصاب.

اقرأ/ي أيضًا: أولًا بأول.. تطورات المشهد عقب العدوان الإسرائيلي على غزة