بسبب العدوان.. الجامعات في غزة تعلن تعليق الدوام غدًا السبت

جامعة الأقصى نعت طالبتها

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، تعليق الدوام والعمل الإداري والأكاديمي غدًا السبت؛ بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

أكدت الأقصى عن تعليق الدوام غدًا، مبينة أنه “حرصًا على سلامتكم بسبب العدوان على قطاع غزة تعلن الجامعة تعليق الدوام على أن يستمر كالمعتاد الأحد المقبل في حال عودة الهدوء”.

ويُشار إلى أن إحدى الشهداء جرّاء العدوان على غزة، هي الطالبة في جامعة الأقصى – كلية الفنون الجميلة، “دُنْيَانَا عدنان العمُّور”، وقامت الجامعة بنعيها.

وفي السياق، قامت القدس المفتوحة، بتأجيل احتفالات التخرج لطلبتها التي كانت مقررة خلال اليومين القادمين؛ نظرًا لما يشهده القطاع من عدوان وهمجية من الاحتلال الإسرائيلي.

وقررت أيضًا تأجيل الدوام غدًا السبت، في كافة فروعها.

وأكدت الإسلامية في بيان مقتضب عبر صفحتها “الفيسبوك”: “تعليق الدوام الإداري والأكاديمي وتأجيل الامتحانات ليوم غد السبت الموافق 6/8/2022؛ وذلك نظراً للظروف التي يمر بها قطاع غزة”.

بدورها، قالت الأزهر: “نظراً للظروف الراهنة، وحفاظًا على سلامة العاملين والطلبة، تقرر تعليق العمل الإداري والأكاديمي بالجامعة غداً السبت”.

ومن جهتها، أفادت جامعة غزة عبر صفحتها: إنه “بسبب الظروف الراهنة نعلمكم بتعليق الدوام غداً السبت 6/8/2022”.

وأعلنت جامعة فلسطين عن تعليق الدوام الإداري والأكاديمي بالجامعة؛ نظرًا للظروف الراهنة، مؤكدة أن التعليق يدوم لحين عودة الأوضاع لطبيعتها.

وأعلنت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية عن تعليق الدوام الإداري والأكاديمي ليوم غدٍ السبت، وتأجيل اختبارات غير المكتمل التي كانت مقررة، مشيرة إلى أن التعليق يدوم حتى إشعار آخر.

وتمنت الجامعات الفلسطينية تمام السلامة والأمان لكافة طلبتها في مختلف محافظات قطاع غزة، والرحمة للشهداء، والشفاء العاجل للجرحى.

وفي وقتٍ سابق، قام جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، بشن هجماته العدوانية على مواقع وأماكن متفرقة في قطاع غزة، أسفر عنها عدد من الشهداء والجرحى، أبرزهم قيادي في حركة “الجهاد”، ويثبت العدوان على غزة ضرب الاحتلال للوساطة المصرية بعرض الحائط.

وردًا على القصف والعدوان “الإسرائيلي” على غزة، أعلنت الفصائل الفلسطينية في القطاع عن إطلاقها صواريخ نحو المستوطنات المحيطة بقطاع غزة.

بدورها، أكدت وزارة الصحة في غزة: ”ارتفاع عدد الشهداء إلى عشرة، وإصابة أكثر من 55 آخرين في العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اللحظة”.

اقرأ/ي أيضًا: أولًا بأول.. تطورات المشهد عقب العدوان الإسرائيلي على غزة