طقس فلسطين: أجواء حارة وانخفاض على درجات الحرارة

رام الله – مصدر الإخبارية

توقع طقس فلسطين، اليوم السبت 30-7-2022، استمرار تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة على البلاد، حيث يكون الجو شديد الحرارة، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح تكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم غدٍ الأحد، يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة على البلاد حيث يكون الجو شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح تكون غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم الاثنين 2022/08/01، فيستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة على البلاد حيث يكون الجو حارا الى شديد الحرارة، و يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح تكون غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذر طقس فلسطين، ودائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، المواطنين من خطورة التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشره والساعة الرابعة عصراً، إلى جانب الحذر من إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة لتفادي اشتعال الحرائق في الغابات.

أقرأ أيضًا: الطقس في فلسطين: استمرار الكتلة الهوائية الحارة