الطقس في فلسطين: استمرار الكتلة الهوائية الحارة

رام الله- مصدر الإخبارية

توقّعت دائرة الأرصاد الجوية، أنّ يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة اليوم الجمعة، حيث يكون الجو شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف مع ارتفاع الموج.

ويوم السبت يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة التي تبقى أعلى من المعدلات السنوية العامة بنحو الخمسة درجات مئوية ويسود جو حار الى شديد الحرارة نهاراً خاصة في المناطق السهلية والغورية، مساءًا يصبح الجو لطيفاً في المناطق الجبلية ومزعجاً في بافي المناطق الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية.

أما يوم الأحد تبقى البلاد تحت تأثير الموجة الحرارة الى شديدة الحرارة دون تغير يذكر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها السنوية بخمسة درجات مئوية، ويسود جو حار جداً مع حرارة تصل إلى منتصف الأربعينيات مئوية في المناطق الغورية. وننصح وبشدة من التعرض لأشعة الشمس من ساعات الصباح المتأخر وحتى ساعات العصر.

ويوم الاثنين لن يطرأ تعير يذكر على درجات الحرارة مع استمرار تأثر فلسطين بالموجة الحارة متوسطة القوة مع تراجع طفيف على نشاطها الحرارة قد تلامس منتصف الثلاثينيات مئوية كحد أقصى في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة وقت الظهيرة في المناطق الجبلية وأعلى من ذلك في المناطق السهلية والساحلية وبين بداية ومنتصف الأربعينيات مئوية في المناطق الغورية والبحر الميت.

اقرأ/ي أيضًا: تحذير من التعرض للشمس خلال موجة الحر