وزارة التربية الفلسطينية تحدد موعد انتهاء الفصل الدراسي الحالي في الجامعات

رام اللهمصدر الإخبارية – وزارة التربية وقرار متعلق بـِ الجامعات

أكدت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية أن خليّة طوارئ، فيما يتعلق بتطورات التعليم في الجامعات، في حالة انعقاد دائم؛ لمتابعة ومراقبة التعليم الإلكتروني في الجامعات.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. محمود أبو مويس: في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية: أن كل مختبرات الأحياء والدعم البيولوجي، وضعناها تحت تصرّف وزارة الصحة والجامعات مغلقة والطلاب في بيوتهم، والمحاضرات اليوم هي إلكترونية بتفاعل مباشر بين الطالب والمعلم.

وشدّد أبو مويس على أن الفصل الثاني، سينتهي في موعده بدون أي تغيير، وفي الجامعات، سيكون هناك (فصل صيفي) أو أكثر من أجل تعويض ما فقدناه في الفصل الثاني.

وقال: من لا يوجد لديه إنترنت تقوم الجامعات بتوفير الأجهزة اللازمة له حتى نتجاوز أي مشكلة، وجميع الطلاب على مقاعد الدراسة الآن في بيوتهم.

وكانت مؤسسات جامعية فلسطينية في الضفة وقطاع غزة، قد أعلن الإلتزام بمرسوم الرئيس محمود عباس بإعلان حالة الطوارئ لمدة شهر في البلاد، للتصدي لفايروس كورونا وقد تم تمديد الفترة لنحو شهر آخر فيما بعد.

كما وأعلنت مديرية التربية والتعليم وقتها عن تعليق الدراسة في جميع مدارس القطاع حفاظا على الطلبة والمدرسين من انتشار عدوى فيروس كورونا.

وأعلنت إدارة جامعة القدس المفتوحة وجامعة الأزهر والجامعة الإسلامية وجامعة الأقصى وجامعة فلسطين وغيرها.. التزامها بقرار الرئيس محمود عباس باعلان حالة الطوارئ وتعطيل المدارس والجامعات الفلسطينية لمدة شهر، لمواجهة فيروس كورونا.