حسين الشيخ: تاريخي وسجلي الحافل يمنحاني الشرعية لقيادة الشعب

رام الله – مصدر الإخبارية

قال أمير سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، إن “تاريخه وسجله الحافل يمنحانه الشرعية لقيادة الشعب الفلسطيني”؛ وذلك وردًا على سؤالٍ يتعلق تعيينه مؤخرًا أمينًا لسر اللجنة التنفيذية للمنظمة بالتعيين لا الانتخاب”.

وأضاف في حوار مع صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، “أنت تتحدث إلى شخص يدور تاريخه بأكمله حول نضال الشعب الفلسطيني، أنا أعرف بالضبط كيفية قيادة شعبي إلى المسار الصحيح، مؤكدًا أن انفكاك السلطة الفلسطينية سيقود لمزيدٍ من العُنف وسفك الدماء”. وفق قوله.

وردًا على سؤال يتعلق بتعيينه في منصبه الجديد دون انتخاب أجاب قائلًا، “إن خلفيتي وسجلي الحافل يمنحاني الشرعية للقيادة”.

ولفتت “نيويورك تايمز” إلى أن الوزير حسين الشيخ، “أشرف على مدار سنوات على العلاقات اليومية بين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة والجيش الإسرائيلي، وهو دور جعله لا يحظى بشعبية مع الجمهور، ولكن أقره الرئيس الفلسطيني محمود عباس”.

جدير بالذكر أن في شهر مايو/ أيار الماضي، عيّن الرئيس عباس حسين الشيخ في واحد من أعلى المناصب في المنظمة، وهو أمين سر لجنتها التنفيذية دون اعتراض أحد من اللجنة، ما أثار جدلًا واسعًا في الشارع الفلسطيني وقواه السياسية.

تجدر الإشارة إلى أن اسم حسين الشيخ برز خلال السنة الأخيرة، كواحدٍ من القيادات المتنفذة داخل السلطة الفلسطينية ما جعله محط أنظار الإدارة الأمريكية والجانب الإسرائيلي.

أقرأ أيضًا: حسين الشيخ يثمن الموقف العربي الداعم للقضية الفلسطينية في قمة جدة