هل ستُعلن نتائج الثانوية العامة 2022 نهاية الشهر الجاري؟ التعليم تُجيب

رام الله – مصدر الإخبارية

يتساءل المواطنون في محافظات الوطن، عما إذا كانت وزارة التربية والتعليم ستُعلن عن نتائج الثانوية العامة 2022 نهاية الشهر الجاري مِن عَدمه، في ظل حالة التوتر التي تسود الأجواء وترقب أولياء الأمور والطلاب.

ورجّح محمد عواد مدير عام القياس والتقويم، والامتحانات في وزارة التربية والتعليم، “انتهاء عملية تصحيح جميع اختبارات الثانوية العامة بالضفة الغربية وقطاع غزة مع نهاية الأسبوع الجاري”.

وأضاف عواد خلال تصريحاتٍ لشبكة مصدر الإخبارية، “عند الانتهاء من تصحيح الاختبارات كافة، يُمكن تحديد موعد نتائج امتحانات التوجيهي في فلسطين للعام 2022″.

وأكد على “استمرار تصحيح اختبارات الثانوية العامة، وأن اللجان الفنية المختصة تُواصل عملها بشكل دؤوب على أكمل وجه، ويجري حاليًا تصحيح مبحثي التربية الإسلامية، والتكنولوجيا”.

وردًا على وجود تسريبات عن موعد اعلان نتائج الثانوية العامة، شدد على أن كل ما يُشاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول موعد الإعلان عن النتائج لا قيمة له وعارٍ عن الصحة والقيمة الفعلية له هي صفر”.

وتابع، “نتفهم بشكلٍ كامل رغبة أولياء الأمور والطلاب بالإعلان عن الموعد الرسمي، لكن حتى اللحظة لم يُصدر أي إعلان بهذا الخصوص، داعيًا إلى استقاء المعلومات الواردة بالخصوص مِن خِلال المنصات الرسمية لوزارة التربية والتعليم”.

وأوضح أن إجراءات الإعلان عن نتائج الثانوية العامة “التوجيهي” في فلسطين 2022، لن تكون مُغايرة عن العام الماضي، لافتةً إلى أنها ستكون من خلال الرسائل النصية عن طريق شركات الاتصالات الفلسطينية، وكذلك عبر الموقع الخاص الذي أعدّته وزارة التربية والتعليم.

أقرأ أيضًا: معروف: التعليم اتخذت قرارًا بتعديل طبيعة الأسئلة في اختبارات الثانوية العامة المتبقية