بكر لمصدر: الاحتلال يستهدف الصيادين شمال غزة دون مصابين

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي

قال منسق لجان الصيادين في اتحاد العمل الزراعي زكريا بكر، إن “زوارق الاحتلال الحربية الإسرائيلية، استهدفت صباح اليوم السبت، الصيادين العاملين في عرض بحر شمال قطاع غزة”.

ونفى بكر في تصريحاتٍ لشبكة مصدر الإخبارية، أن يكون استهداف مراكب الصيادين نتج عنه مصابين في صفوف المواطنين، لافتًا إلى أن أضرارًا طفيفة لحقت بمراكب الصيادين نتيجة إطلاق النار.

وأكد، أن زوارق الاحتلال الإسرائيلية، تتعمد يوميًا إطلاق النار وقنابل الغاز تجاه الصيادين في بحر قطاع غزة، وتعتقل العديد منهم، وتُصيب آخرين، عدا عن تخريب المراكب، والاستيلاء على عدد منها، ما ينتج عنه تكبيد الصيادين خسائر فادحة.

وأوضح بكر، أن أربعة آلاف مواطن يعملون في قطاع غزة، منهم ألفي صياد في مدينة غزة، ومثلهم في محافظتي الوسطى والجنوب، حيث يعتاشون من لقمةٍ مُغمسة بالدم والتهديد والاستهداف المستمر مِن قِبل الاحتلال.

وشدد بكر على أن الاحتلال يتعمد تدمير قطاع الصيد من العام 2006 حتى الآن، وذلك بثلاث طرق: الأولى الاستهداف المباشر والملاحقة وما ينتج عنه من اعتقال ومصادرة وتدمير محركات، والثاني تقسيم المساحات البحرية.

ولفت إلى أن الطريقة الثالثة التي يتبعها الاحتلال هي منع إدخال محركات الصيد حيث يعاني قطاع الصيد من فقر في المعدات ومعظمها غير صالحة للعمل.

وبيّن بكر أن الهدف الرئيس للاحتلال من الممارسة الوحشية للاحتلال يتلخص في عدم استدامة الغذاء ومنع تطور قطاع الصيد، عدا عن تدمير الأمن الغذائي، ليبقى قطاع غزة تحت سيطرته الدائمة ورهن ابتزازاته المتواصلة.

أقرأ أيضًا: بكر: الاحتلال استهدف الصيادين شمال القطاع وأرغمهم على مغادرة البحر