50 قتيلاً منذ مطلع العام.. مقتل شاب في جريمة إطلاق نار بمدينة اللد

الداخل المحتل – مصدر الإخبارية

أفادت مصادر إعلامية بمقتل الشاب راغب أبو حماد (قبوعة) البالغ من العمر 30 عاماً، اليوم الجمعة، جرّاء تعرّضه لإطلاق نار في مدينة اللد بالداخل المحتل.

ووفق موقع عرب 48، أُصيب أبو حماد بجراح حرجة، جراء تعرّضه لإطلاق النار في المدينة، ونُقل إلى مشفى “أساف هاروفيه”، حيث أُقرَّت وفاته هناك.

وأورد الموقع عن أحد أفراد الطاقم الطبيّ الذي وصل إلى المكان، أن الشاب “الجريح كان ملقى على الأرض… فاقدًا للوعي، ويعاني من إصابات اخترقت جسده”.

وتابع: “وضعناه بسرعة في سيارة الإسعاف المزوّدة بوحدة العناية المركزة، ونقلناه إلى المشفى خلال إجراء محاولات إنعاش، فيما كانت حالته حرجة”، غير أن محاولات الإبقاء على حياة الشاب باءت بالفشل.

في حين أعلنت شرطة الاحتلال أنها فتحت ملفاً للتحقيق في ملابسات الجريمة، دون أن تبلّغ باعتقال أي مشتبه به.

وتدل الأرقام المعلنة أن عدد ضحايا جرائم القتل في بلدات الداخل المحتل، بلغ منذ مطلع العام 2022 الجاري، 50 قتيلا بينهم 14 خلال شهر حزيران (يونيو) الماضي، في حصيلة لا تشمل مدينة القدس ومنطقة الجولان السوري المحتلتين.

كما بلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل بين عرب الداخل المحتل في العام 2021؛ 111 ضحية بينها 16 امرأة؛ لا تشمل ضحايا الجرائم التي وقعت في مدينة القدس وهضبة الجولان المحتلتين، فيما بلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل بالمجتمع العربي في العام 2020؛ 100 ضحية بينها 16 امرأة.

فيما قُتل 93 عربيا بينهم 11 امرأة في العام 2019، وفي العام 2018 بلغت حصيلة الضحايا 76 بينها 14 امرأة؛ فيما قُتل 72 عربيا بينهم 10 نساء في العام 2017.

اقرأ أيضاً: مقتل شاب بجريمة إطلاق نار في الداخل المحتل