في “يوم الطفل الفلسطيني” نشطاء يغردون لفضح انتهاكات الاحتلال بحقهم

غزةمصدر الإخبارية

أطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الاثنين، حملة تغريد بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني، وذلك عبر هاشتاج “#يوم_الطفل_الفلسطيني_سلامتك_تهمنا” ، حيث وصل إلى أكثر من 2477 تغريد.

وتفاعل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بالتغريد على الهشتاج، مستعرضين الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي في ظروف قاسية وغير إنسانية تفتقر إلى الحد الأدني من المعايير الدولية لحقوق الأطفال والأسرى .

في الخامس من نيسان عام 1995، وفي مؤتمر الطفل الفلسطيني الأول، أعلن الرئيس الراحل ياسر عرفات التزامه باتفاقية حقوق الطفل الدولية، وأعلن الخامس من نيسان يومًا للطفل الفلسطيني؛ علما بأن المصادقة الرسمية لدولة فلسطين على اتفاقية حقوق الطفل الدولية كانت في 2 نيسان 2014م.

منذ ذلك التاريخ يحيي الشعب الفلسطيني هذا اليوم من كل عام، بكافة مؤسساته الرسمية، وبشراكة المؤسسات الأهلية والدولية التي تعنى بالطفولة في فلسطين، بتنظيم العديد من الفعاليات والنشاطات الترفيهية والثقافية والتربوية والرياضية والإعلامية؛ بهدف مناصرة أطفال فلسطين الذين لا يزالون يعانون من افتقاد أبسط حقوق التمتع بطفولتهم البريئة وحق الحياة، جراء اانتهاكات الاحتلال المتواصلة بحقهم.

الاحتلال يضرب بعرض الحائط بكافة المواثيق والأعراف الدولية؛ فيستهدف أطفال فلسطين بالقتل والاعتقال، والحرمان من أبسط الحقوق؛ وتقتل الأطفال حتى وهم في أحضان ذويهم، كما حدث مع الشهيد محمد الدرة؛ كما يخطف المستوطنون  الأطفال ويحرقونهم أحياء، كما حدث مع الطفل المقدسي محمد أبو خضير؛ إضافة إلى أن الأطفال الرضع يحرقون وهم نيام على أيدي المستوطنين، كما حدث مع سعد دوابشة وعائلته في قرية دوما.

وقالوا في تغريداتهم أن أكثر من 2 مليون طفل فلسطيني سُلب واقعهم وفُقدت أحلامهم، وفي مثل هذا اليوم لابد من تسليط الضوء على واقع الطفل الذي ينتهك الاحتلال قوانينه وحقوقه بالاعتقال والقتل والتنكيل وطالب النشطاء بضرورة حماية حقوق الطفل الفلسطيني الذي سلبها الاحتلال منه.