النيابة توقف مواطن لإدخاله أثاث مستعمل إلى مدينة الخليل

الخليلمصدر الإخبارية

أوقفت النيابة العامة في مدينة الخليل، يوم الثلاثاء، مواطنا لإدخاله أثاث مستعمل، قام باحضاره من الجانب الاسرائيلي، خلافا للقرار بقانون رقم 7 لسنة 2020 بشأن حالة الطوارئ، ولقرار وزير الاقتصاد الوطني رقم 143 لعام 2020 والمتعلق بذات الشأن .

وقال مكتب النائب العام، أنه تم تمديد توقيف المتهم مدة 15 يوما استنادا لأحكام قانون الإجراءات الجزائية رقم 3 لسنة 2001 لغايات استكمال التحقيق معه.

وكان قد حذر جهاز الضابطة الجمركية المواطنين والتجار من شراء او تداول هذا الأثاث في السوق المحليه نظرا لخطورته المتمثلة باحتمال نقل فيروس كورونا ، وعلى من يتاجر في هذه البضائع تحمل التبعات القانونية لذلك .

وطالب جهاز الضابطة الجمركية الجميع بتحمل الواجب والمسؤولية الوطنية بعدم شراء او اقتناء او نقل اي بضائع من الاسرائيليين خلال هذه الفترة ، خشية ان تكون ملوثة بفايروس كورونا ، والتبليغ على الرقم المجاني للجهاز 132 عن اي شخص يقوم بأدخال هذا الاثاث لاراضي الدولة الفلسطينية، لأخذ المقتضى القانوني بحقه.

بدوره، كشف رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني، أمين عام اللجان الشعبية، المهندس عزمي الشيوخي، عن قيام عدد من التجار العرب، بتهريب الأثاث المستعمل من إسرائيل إلى القرى، والمناطق الفلسطينية، المحاذية لجدار الضم العنصري.

وأوضح الشيوخي إن مهربي الأثاث المستعمل، ينقلون فيروس (كورونا) مع الأثاث من إسرائيل لمناطقنا، وإن مهربي الأثاث المستعمل في هذه المرحلة، وهؤلاء التجار، يتواصلون ويتخالطون مع الإسرائيليين، خلال جلبهم للأثاث المستعمل من الداخل، ومن المستوطنات الاستعمارية الاحتلالية، ويحملون مع الأثاث فيروس (كورونا) لمناطقنا ولتجمعاتنا السكانية الفلسطينية.

من جانب آخر،قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، بتفتيش عددا من منازل المواطنين في منطقة مسافر يطا جنوب الخليل.

وأفاد منسق لجنة الحماية والصمود في مسافر يطا جنوب الخليل فؤاد العمور، بأن قوات الاحتلال داهمت خربتي جنبة والمركز، شرق مدينة يطا، وفتشت عددا من المنازل، عرف منها: منزل الاسير المحرر محمد النجار، ومنزل المواطنة صفا النجار.