اشتية: الخروج من أزمة “كورونا” سيكون بفضل العمل الجماعي

رام اللهمصدر الإخبارية

اجتمع رئيس الوزراء محمد اشتية، مساء يوم السبت، في مكتبه برام الله، مع لجنة الطوارئ الوطنية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، لتقييم الإجراءات الحالية وبحث إجراءات جديدة.

حيث تم الاستماع لتقارير من مختلف الأعضاء حول سير الأوضاع التي تخص حالة الطوارئ.

وقدمت وزيرة الصحة مي الكيلة، تقريرا استعرضت فيه جاهزية الوزارة، موضحة أن منحنى الإصابات ما زال صاعدا وسيستمر بهذا الشكل على مدار الأسبوعين القادمين، وإن العمل جار على زيادة الفحوصات لاحتواء الإصابات والكشف عنها بشكل مبكر.

وخلص الاجتماع إلى ضرورة التعامل بجدية عالية مع تدفق العمال من أماكن عملهم بإسرائيل لبيوتهم واخضاعهم للفحوصات، وضرورة التشديد على منع التنقل من وإلى المستوطنات، لمواجهة انتشار الوباء.

كما أوصى بضرورة حشد التبرعات عبر “صندوق وقفة عز” الذي يقوده القطاع الخاص، ليتم صرف الأموال عند بدء تأثر العائلات المحتاجة والتي فقدت مصدر دخلها جراء الوضع بالفترة القادمة.

كما أكد المجتمعون استمرار تقديم كل ما يمكن تقديمه لأهلنا في قطاع غزة من معدات ومواد طبية يتم شراؤها أو تصل كمساعدة من أي طرف.

من جانبه قال اشتية : إن “جميع مفاصل البلد تعمل كخلية نحل في هذه الأزمة ابتداء من السيد الرئيس الذي يطلع يوميا على تقاريرنا، إلى خلايا الأزمة في كل محافظة ولجنة الطوارئ الوطنية، ولجنة الأمن واللجنة الاقتصادية واللجنة الطبية للوبائيات ولجنة متابعة أوضاع العمال، ولجنة متابعة الأزمة من الوزارات، واللجنة الإعلامية، واللجان المساندة من حركة فتح ومختلف الفصائل.

 

وأكد اشتية إن “نجاحنا بالخروج من هذه الأزمة سيكون بفضل العمل الجماعي”.

وكان قد أعلن مدير عام الرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة كمال الشخرة، مساء يوم السبت عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، ويرتفع بذلك عدد المصابين إلى 216.

وقال الشخرة خلال الايجاز الصحفي المسائي، يوم السبت، إن الإصابات الـ6 سجلت في محافظات القدس ورام الله وبيت لحم، وتحديدا في بلدات الجديرة وقطنة وأرطاس.