وزارة العمل في غزة تنشر رابط تسجيل للعمال المتضررين من طوارئ كورونا

غزةمصدر الإخبارية

أعلنت وزارة العمل بغزة، عن بدء تسجيل بيانات العمال في القطاعات المتضررة من حالة الطوارئ.

وذكرت الوازرة في بيان لها، أن الاستعدادات والإجراءات الاحترازية التي فرضتها الحكومة في إطار حالة الطوارئ لمواجهة جائحة “كورونا”، مما أثر بشكل كبير علي بعض قطاعات النشاط الاقتصادي سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأضافت: وفي إطار تدخل الوزارة للحد من تبعات حالة الطوارئ علي مستوى الدخل لكثير من العمالة غير المنظمة والذي يهدف إلي تعزيز صمود العمال خلال هذه الفترة الحرجة نهيب بكم نحو تسجيل بياناتكم الدقيقة.

وللتسجيل من خلال الرابط : حصر أضرار العمل المتعلقة بجائحة كورونا

وكان قد طالب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة، الحكومة بالعمل من أجل مساعدة العمال الذين تضرروا بفعل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار الاتحاد في بيان له، إلى أن قطاعات حيوية عدة تأثرت بانتشار الوباء، وتسبب في تعطل عشرات الآلاف من العمال عن أعمالهم، وتوقف عشرات الورش والمصانع والمطاعم وغيرها.

ودعا الاتحاد، الحكومة لاعتبار فئة العمال، فئة منكوبة ومتضررة في ظل انتشار الوباء، مطالبًا بتخصيص صندوق طوارئ لمعالجة الآثار الناتجة عن هذا الوباء وتعويض العمال المتضررين.

كما ناشد الجهات المختصة في غزة لتخصيص جزء من المنحة القطرية لمساعدة العمال المتضررين.

من جهته، أعلن رئيس الاتحاد العام لعمال فلسطين في قطاع غزة، سامي العمصي،الخميس، أن 40 ألف عامل تعطلوا عن العمل في القطاع حتى الآن بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال العمصي إن العدد مرشح للزيادة خلال المرحلة المقبلة في ظل تفشي المرض.

ودعا السلطة الفلسطينية والدوائر الحكومية في غزة لمساعدة المتضررين بفعل فيروس كورونا.

ولفت رئيس الاتحاد إلى أن قطاعات حيوية كبيرة تعطلت عن العمل، وعشرات الآلاف من العمال أصبحوا عاطلين عن العمل، إضافة إلى توقف عشرات الورش والمصانع والمطاعم ورياض الأطفال.

وطالب الاتحاد العام بالإعلان عن أن فئة العمال فئة منكوبة في ظل هذا الوباء، داعيا إلى تشكيل صندوق طوارئ لمعالجة الآثار الناتجة عن هذا الوباء وتعويض العمال المتضررين.