صحة الاحتلال: 6857 إصابة بفيروس كورونا و37 حالة وفاة

الداخل المحتلمصدر الإخبارية – فيروس كورونا

أعلنت وزارة صحة الاحتلال، تسجيل 689 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع عدد الإصابات إلى 6857، وبلغ عدد الوفيات جراء كورونا حتى الآن إلى 36 حالة .

وأفادت الوزارة تسجيل 9 وفيات جديدة بالساعات الأخيرة لترفع حصيلة الوفيات إلى 36، علما أنه تم تسجيل 16 وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأعلن مستشفى “شاعري تسيدك” في القدس، عن وفاة مسن (84 عامًا) يعاني من أمراض مزمنة، بعد تدهور حالته الصحية في اليومين الأخيرين، كما أعلن مستشفى “بيلنسون” (الشارون) أن مسنًا يبغ من العمر 91 عامًا توفي بعد إصابته بالفيروس أيضًا.

وتوفي في مستشفى “شيبا” في رمات غان، مسن  يبلغ من العمر (95 عاما)، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، وفي وقت سابق، تم الإعلان عن وفاة مسن (77 عاما)، في مستشفى “هعيمق” في العفولة، علما أن المسن يعاني من أمراض مزمنة.

وفي وقت سابق، أعلن عن وفاة مسن (78 عاما)، في مستشفى “برزيلاي” في عسقلان، وذلك بعد أن أخضع قبل نحو أسبوع للعلاج في المستشفى بعد إصابته بفيروس كورونا، حيث أعلن عن وفاته، فيما أفاد الطاقم الطبي أن المسن عانى من أمراض مزمنة.

وفي مستشفى “سوروكا” في بئر السبع، أعلن عن وفاة مسن (78 عاما)، حيث تم تحويله، من مركز للمسنين إلى المستشفى، وأعلن الطاقم الطبي عن وفاته متأثرا بإصابته بالفيروس.

وتم تسجيل 3 وفيات بمركز المسنين “مشعان” في بئر السبع بسبب كورونا.

 

أما في مسشتفى “ايخلوف” في تل أبيب، أعلن عن وفاة مسن ( 72 عاما)، وذلك بعد أن أخضع للعلاج لمدة أسبوع عقب إصابته بفيروس كورونا، حيث عانى من أمراض مزمنة. كما سجل المستشفى وفاة مسن (90 عاما) عانى من العديد من الامراض المزمنة.

وأعلن مستشفى “برزيلاي” في عسقلان أن رجلا في الـ77 من عمره، كان قد نقل إلى المستشفى في الـ22 من آذار/ مارس الماضي وهو بحالة حرجة بعد تشخيص إصابته بفيروس كورونا؛ مكث في قسم العناية المركزة، وتدهورت حالته الصحية في الأيام الأخير ما أدى إلى وفاته.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تحويل مدير عام وزارة الصحة في حكومة الاحتلال، موشيه سيمان طوف، إلى الحجر الصحي، وذلك بعد أن أعلن عن إصابة ليتسمان بفيروس كورونا.

وقال مدير عام وزارة الصحة :”حضرت نفسي لإمكانية من هذا القبيل وتجهزنا بشكل مناسب، سأواصل عملي مع طاقم الوزارة عبر وسائل الاتصال الرقمية، مع الاستمرار بالسيطرة على زمام الأمور”.

وأوضح أن الدخول للحجر الصحي ممكن أن يحدث لأي مواطن، مؤكدا أن على الجميع الامتثال للتعليمات، داعيا جميع المواطنين الالتزام بتعليمات وزارة الصحة.

كما تم إدخال رئيسة دائرة الصحة العامة بوزارة الصحة، البروفيسور سيغال سادتسكي إلى الحجر أيضا ،مع العديد من المسؤولين الكبار في الوزارة الذين خالطوا ليتسمان.

و تقرر تحويل رئيس الموساد للحجر الصحي، حيث أتضح أن التقى قبل 3 أيام بوزير الصحة الذي شخص بإصابته بالفيروس، حيث تجرى تقديرات حول إمكانية إدخال نتنياهو وبن شبات للحجر الصحي.