طولكرم: ضبط 3 مركبات غير قانونية تنقل عمالا لأراضي 1948

طولكرم مصدر الإخبارية

ضبطت الشرطة في مدينة طولكرم يوم أمس الخميس، 3 مركبات غير قانونية بالقرب من فتحات جدار الفصل العنصري، المحاذية لبلدة عتيل، يستخدمها العمال لنقلهم لأراضي 1948.

وأفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أن مركز شرطة عتيل وخلال نشر دورياته لمتابعة حالة الطوارئ لعدم تفشي وانتشار فيروس كورونا، ومتابعة العمال الذين يعملون بأراضي عام 48 وفحصهم أثناء عودتهم من العمل، ضبطت المركبات الثلاث، وتم تحويلها إلى مركز عتيل لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأوضحت أن الشرطة والأجهزة الأمنية وطواقم الطب الوقائي التابعة لمديرية الصحة في طولكرم تعاملت مع حولي 166 عاملا خلال ثلاثة أيام، تم التحفظ عليهم أثناء عودتهم من أراضي عام 48 من خلال الحواجز المنتشرة في مدينة طولكرم وريفها، في الأماكن المخصصة لذلك وإلزام عدد منهم بالحجر المنزلي بعد عمل الفحوصات اللازمة من جهات الاختصاص حفاظا على سلامتهم وعائلاتهم والمجتمع الفلسطيني .

كما دعت الشرطة المواطنين والعمال العائدين إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة من جهات الاختصاص حفاظا على أمنهم وسلامتهم والمجتمع الفلسطيني من مرض الكورونا .

وكانت قد ألقت الأجهزة الأمنية في طولكرم القبض على شخص ،لانتحاله صفة موظف قطاع صحي (طبيب) لتهريب عمال في صندوق مركبته باتجاه احد الفتحات المحاذيه للداخل .

وذكرت إدارة العلاقات العامه والإعلام في الشرطة أنه ” وأثناء وجود الشرطة والأجهزة الأمنية على حاجز علار – كفر راعي شمالي طولكرم لتقييد حركة المواطنين ومنع انتقالهم ، لاحظنا وجود مركبة عليها لاصق أسود على الزجاج الجانبي ويوجد على الزجاج الأمامي إشارة طبيب يقودها شخص يضع بطاقه انه يعمل في المجال الصحي”، على حد وصفه.

وقام ضابط الشرطه بتفتيش المركبة ليعثر بداخلها على ثلاثة عمال يختبئون داخل المركبة وفي صندوقها كان ينقلهم إلى أحد فتحات الجدار للمرور للعمل بداخل الفلسطيني فتم توقيف السائق والعمال لتحويلهم إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم .

 

و في وقت سابق، صرح المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد غسان نمر، إن الرهان الأكبر على وعي العامل الفلسطيني الذي يرفض أن يكون سببا في نقل العدوى لعائلته وشعبه، وليس على الاحتلال الإسرائيلي، لأن الاحتلال لا يمكن الوثوق به وبإجراءته .

وقال نمر إن: “الاحتلال نقض أهم العهود والاتفاقيات، ولن يكونوا نبلاء في موضوع كورونا، ورغم أننا تواصلنا معهم وطلبنا منهم تحمل المسؤولية فيما يتعلق بالعمال وتوفير بيئة مناسبة لهم، إلا أنهم لم يلتزموا” .