موعد نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 في فلسطين

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي

توقع مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية محمد عواد، أن يتم الإعلان عن نتائج الثانوية العامة “التوجيهي” قبل نهاية شهر تموز/ يوليو 2022.

وأكد خلال تصريحاتٍ لشبكة مصدر الإخبارية، على أن “اختبارات الثانوية العامة تسير بشكل طبيعي وعلى أكمل وجه بدون أي معوقات، وفق الخُطة الموضوعة مِن قِبل وزارة التربية والتعليم”.

وفيما يتعلق بعملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة، أشار إلى أن “أي مادة يُقدمها الطلاب والطالبات في محافظات الوطن يبدأ تصحيحها مباشرة في اليوم التالي”.

يشار إلى نتائج الثانوية العامة “توجيهي” 2022، عادة ما تصدر بعد نحو شهر من انتهاء الامتحانات وعملية التصحيح.

وحول شكاوى عشرات الطلاب من صعوبة بعض اختبارات الثانوية العامة، أوضح عواد، أن الوزارة “تُراعي وجود آراء مختلفة بين الطلاب وهو أمرٌ طبيعي لوجود فروق فردية بين المتقدمين، لكن طالما يُطابق للمواصفات ومتوافق مع الكِتاب فإن اللجان الفنية هي من تُقدر طبيعة الاختبار”.

ولفت إلى أن “اللجان الفنية هي المُخولة باتخاذ كل ما يلزم بالخصوص، كونها جهات ذات خبرة طويلة في هذا المجال، بالتنسيق مع لجان التصحيح المختلفة سواءً في المحافظات الشمالية أو الجنوبية”.

وأردف، “دومًا ننتصر لمصلحة طلبتنا الأعزاء، وفي الوقت ذاته نُؤمن بوجود فُروق فردية بين الطلاب، متمنيًا التوفيق والنجاح للجميع”.

جدير بالذكر أن يوم الثلاثاء الماضي 14 حزيران/ يونيو، توجه نحو 87 ألف طالب وطالبة لتقديم امتحان الثانوية العامة لجميع الفروع بالضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والخارج، فيما سيكون أخر اختبارات الثانوية العامة يكون يوم 4 تموز/ يوليو القادم.

وقال مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد عواد، “إن عدد الطلبة المتقدمين لامتحان الثانوية العامة، وصل إلى أكثر من 87 ألف طالب وطالبة، منهم 39 ألف ذكوراً، و48 ألف إناثاً، موزعين على 729 قاعة.

أقرأ أيضًا: فلسطين: 87 ألف طالب وطالبة يتقدمون اليوم لامتحان الثانوية العامة

فيما بلغ عدد الطلبة الممتحنين في الفرع العلمي بلغ نحو 23.271 الفاً، والأدبي حوالي 65.173 ألفاً، وريادة الأعمال بلغ نحو 4123، والشرعي 1418، أما الأفرع المهنية في الفرع الصناعي والفندقي والاقتصاد المنزلي وصل عدد الطلبة إلى حوالي 3146 طالباً، أكثرهم من الفرع الصناعي، إذ بلغ عددهم حوالي 1783 طالباً.