فلسطين: 87 ألف طالب وطالبة يتقدمون اليوم لامتحان الثانوية العامة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

يتوجه اليوم الثلاثاء، أكثر من 87 ألف طالب وطالبة في الضفة الغربية وقطاع غزة، لتقديم امتحان الثانوية العام “الإنجاز” للعام الدراسي 2021/2022.

وقال مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد عواد، “إن عدد الطلبة الذين سيتوجهون غداّ لتقديم امتحان الثانوية العامة “الإنجاز وصل إلى أكثر من 87 ألف طالب وطالبة، منهم 39 ألف ذكوراً، و48 ألف إناثاً، موزعين على 729 قاعة.

وأوضح عواد، في حديث مع وكالة الأنباء الرسمية “وفا”، أن عدد الطلبة الممتحنين في الفرع العلمي بلغ نحو 23.271 الفاً، والأدبي حوالي 65.173 ألفاً، وريادة الأعمال بلغ نحو 4123، والشرعي 1418، أما الأفرع المهنية في الفرع الصناعي والفندقي والاقتصاد المنزلي وصل عدد الطلبة إلى حوالي 3146 طالباً، أكثرهم من الفرع الصناعي، إذ بلغ عددهم حوالي 1783 طالباً.

بيّن عواد أن العدد الكلي للعاملين بلغ نحو 25 ألف، ما بين مراقب، ومصحح ومدقق ومعد، وفني، وغيره.

وأكد أن وزارة التربية والتعليم على أهبة الاستعداد، وأنها سلمت ورقة الامتحان الأول في اللغة العربية اليوم، لمديريات التربية والتعليم، بهدف تخزينها.

وأوضح أن رؤساء القاعات قاموا بجولة تفقدية للتأكد من جاهزية القاعات من كل النواحي، وإلصاق بطاقات الجلوس على المقاعد، والتحقق من سلامتها.

وأشار عواد إلى أن، الامتحان الأول سينطلق غداً في تمام الساعة التاسعة صباحاً في كل المحافظات الجنوبية والشمالية بما فيها القدس، والمدراس الفلسطينية في الخارج، منوهاً إلى أنه موحد في المحافظات كافة، وينتهي في الرابع من تموز (يوليو) المقبل.

وفي السياق، أعلنت الشرطة في غزة، أمس الإثنين، إنهاء استعداداتها لتأمين امتحانات الثانوية العامة لعام 2022، التي تبدأ اليوم الثلاثاء وتنتهي في 4 يوليو المقبل، في 223 لجنة امتحانات ومراكز التصحيح والكونترول في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الشرطة أيمن البطنيجي إن “الإدارات المختصة بالشرطة تعمل على توفير الأجواء الملائمة ومنع مصادر الإزعاج، وبهذا الصدد نهيب بالمواطنين جميعاً المحافظة على السكينة العامة تقديراً لظروف الطلبة”.

اقرأ/ي أيضاً: تعليم غزة تُؤكد استعدادها لعقد اختبارات الثانوية العامة