نقابة الصحفيين لمصدر: لا تساهل مع التطبيع والصحفية مسمار رفضت تحقيقاتنا

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

قال نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين تحسين الأسطل إن الصحفية رفا مسمار رفضت التعاون مع لجنة مساءلة شكلتها النقابة للتحقيق معها حول مشاركتها في مؤتمر التطبيع المسمى “مراسم يوم الذكرى الإسرائيلي – الفلسطيني ال 17 ” في الخامس من آذار (مارس) الماضي.

وأضاف الأسطل في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، أن “النقابة تعاملت بموجب مشاركة مسمار في المؤتمر ورفضها الاستجابة للجنة المساءلة وفقاً لنظامها الداخلي الذي ينص على أن كل صحفي يشارك في التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي يطرد من عضويتها”.

وأوضح أن “مسمار تركت العمل الصحفي منذ ثلاثة سنوات وجاء قرار النقابة لشطبها تماماً من المهنة لسلوكها غير المقبول والمتنافي مع القيم الوطنية وأساسيات العمل الصحفي الفلسطيني”.

وأكد الأسطل أن موقف نقابة الصحفيين ونظامها الداخلي واضح بأنه لا تساهل وتهاون حول قضية التطبيع مع الاحتلال، مشدداً رفض النقابة المطلق لجميع أشكال التطبيع.

ونوه الأسطل إلى أنه لا يمكن القبول بلقاءات “تحاول أن تساوي بين الضحية والجلاد في ظل تنكر الاحتلال لحقوق شعبنا وحقوقه في إقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف”.

وشدد الأسطل على أن “الصحفي الفلسطيني يحمل رسالة وطنية وأخلاقية وإنسانية هدفها الأول في ظل وقوع شعبنا تحت الاحتلال فضح جرائم الاحتلال وتعريته أمام العالم”.

وكانت نقابة الصحفيين أعلنت في بيان لها عن فصل الصحفية رفا مسمار وإلغاء عضويتها وطردها نهائياً من صفوف النقابة.