الجالية الفلسطينية في أمريكا تدين اعتداء أمن جامعة النجاح على الطلبة

وكالات- مصدر الإخبارية

دانت شبكة الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة القمع والاعتداءات بحق طلبة جامعة النجاح في نابلس من قبل رجال أمن الجامعة،

ووقعت أحداث العنف بتاريخ 7 حزيران (يونيو) ثم تكررت بعد أسبوع عندما قام طلاب الجامعة بالتظاهر لأجل المطالبة بالاحترام والمساواة، وتحقيق الحرية السياسية والأكاديمية.

وقالت الشبكة إن هذه الهجمات التي قام بها رجال أمن الجامعة والأجهزة الأمنية على الطلبة بوعي وتخطيط مسبق من السلطة الفلسطينية نعتبرها جريمة ووصمة عار بحق الشعب الفلسطيني كاملاً، ولا يجب علينا السكوت عنها.

ولفتت إلى أن سياسات القمع هي مجرد محاولة من قبل الإدارة والسلطة الفلسطينية لإسكات المعارضة لسياسة السلطة الفلسطينية في التنسيق الأمني، والفساد، وعدم اتخاذ إجراءات لمحاسبة “إسرائيل” على جرائمها المستمرة ضد الشعب الفلسطيني.

وأضافت، ما وقع ما كان ليحصل لولا فشل المنظومة القضائية في محاسبة قتلة نزار بنات والمسؤولين عنهم، ولم تم ردع أولئك الذين اعتدوا على المسيرات السلمية في رام الله احتجاجاً على اغتيال نزار بنات والدفاع عن الحريات وتقديمهم للمحاكمة.

وقالت إننا نضم صوتنا لأصوات شعبنا في فلسطين، ونطالب بالوقف الفوري لاستخدام العنف ضد طلاب جامعة النجاح، وتجريم استخدام القوة وإطلاق النار.

ودعت إلى تحميل إدارة الجامعة المسؤولية الكاملة عما جرى وتشكيل لجنة تحقيق وطنية مُحايدة وإحالة المعتدين إلى القضاء.