قيادي بحماس: إن المقاومة الفلسطينية ليست في محل اختبار

غزة- مصدر الإخبارية

قال رئيس الدائرة الإعلامية لحركة حماس في الخارج هشام قاسم، إن المقاومة الفلسطينية ليست في محل اختبار، فقد فرضت خلال السنوات الماضية احترامها، ونالت ثقة جمهورها الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية، بل وأحرار العالم.

ولفت في تصريحات صحفية إلى أن “الفعل العسكري قائم على تقدير الموقف الميداني، والمصلحة التي قد تتحقق من هذا الفعل”.

وقال إن “ما حدث في الأيام الماضية أعطى دلالة كبيرة للاحتلال بأنه لا ينتمي لهذه الأرض، لأن لها أهلها وأصحابها الذين يعيشون عليها، ويدافعون عنها”.

وبين القيادي قاسم أن “ما حدث من حالة تضامن فلسطينية مع المسجد الأقصى في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة ومخيمات الشتات، يعبر عن تمسك بالهوية، والانتماء للأرض، مما جعل العدو الإسرائيلي يعيش حالة من القلق التي دفعت العديد من قياداته للتشكيك في مستقبله”.
وقال إن “الفعل العسكري قائم على تقدير الموقف الميداني، والمصلحة التي تتحقق منه، ونحن كشعب فلسطيني لدينا هدف واضح بتكريس تمسكنا بالأرض، ولا مكان للعدو بها، وطوال هذه السنوات بدأت تتعزز هذه الروح، وتظهر حالة من عجز الاحتلال، وفشله في تثبيت أركانه”.

وأكد أن “الجيل الشاب الذي يواجه الاحتلال، ويدافع عن المسجد الأقصى اليوم، نشأ في ظل الحديث عن التسوية والصلح والتعايش مع الاحتلال، وهم من يقاوم بالحجر والسلاح”.

وقال قاسم، “رأينا الكم الهائل من صمودهم؛ باعتبارها دليلا على أن القدس لم تترك وحيدة، لأنها عنوان الصراع، وانتماء الأمة إلى فلسطين، وانتماء فلسطين إلى الأمة، ودليل على أن معركتنا في فلسطين مستمرة لم تنتهي، وهذه جولة من صراع مستمر، ومرحلة تصدى لها شعبنا بإمكانياته المتاحة”.

وأشار إلى أن المقاومة اتخذت قرارها بناءً على دراسة للميدان والظروف القائمة، لتكريس انتماء شعبنا وصموده على هذه الأرض”.