نقابة السائقين بالنقب تعلن الإضراب على خلفية اعتداء أمن الاحتلال على سائق

الداخل المحتل – مصدر الإخبارية 

أعلنت نقابة السائقين الإضراب الشامل، اليوم الجمعة، في مناطق النقب المحتل وتحديداً مدينة بئر السبع، على خلفية اعتداء أمن الاحتلال على سائق فلسطيني من مدينة رهط بالداخل المحتل في المحطة المركزية.

وتعرض السائق علي سواعد، الذي يعمل سائقاً لحافلة في مدينة بئر السبع لاعتداء عنصري عنيف بالضرب، بزعم محاولة سرقة سلاح أحد أفراد الحراسة.

وقال مسؤول لجنة السائقين يوسف أبو عايش: “إن السائقين العرب يتعرضون يومياً لإهانات بطرق التفتيش التي يستخدمها رجال الأمن ضدنا”.

وشدد أبو عايش على أن “هذا التعامل مستمر على أساس يومي ضد السائقين العرب”، موضحاً أن “ذلك فقط لأننا عرب ليس لسبب آخر، وما حصل مع السائق علي سواعد مهين ونحن لا نستحق كل هذه التصرفات، ومن الواجب على عناصر الأمن احترامنا واحترام عملنا”.

وأضاف أن “ما حصل مع السائق علي سواعد ومحاولة إتهامه بسرقة سلاح، عار عن الصحة وكذب، هم يريدون اتهام العرب فقط لأنهم عرب ليس لاشيء آخر، وكل ما حصل مع سواعد فبركه عناصر الأمن لتبرير اعتدائهم، هم حاولوا تلفيق التهم له، ولكن كاميرات المراقبة أظهرت الحقيقة، وهي أن الاعتداء ارتكب على أساس عنصري دون أي مبرر أو سبب”.

واختتم أبو عايش حديثه بالقول إن “منع تقديم الإسعافات لسواعد والتعامل معه بوحشية يظهر أن العرب مستهدفين، واحتجاجًا على ذلك قررنا الإضراب  الشامليوم الجمعة، بسبب هذا التعامل بوحشية ومحاولة إهانة كل ما هو عربي”.

اقرأ/ي أيضاً: مركز عربي: 130 ألف فلسطيني بالداخل المحتل يواجهون خطر هدم 30 ألف منزل