بلدية الخليل تطالب المجتمع الدولي بحماية المسجد الإبراهيمي من انتهاكات الاحتلال

الخليل _ مصدر الإخبارية

طالب رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة المجتمع الدولي بالتدخل فوراً لحماية المسجد الإبراهيمي، في ظل استمرار انتهاكات الاحتلال، وتجلت مؤخراً في استكمال أعمال بناء المصعد الكهربائي.

واعتبر ” أبو سنينة” في تصريح صحفي اليوم، أن التصعيد يأتي في إطار تهويد الحرم الإبراهيمي الشريف، مشددا على رفضه الممارسات التي تستهدف المقدسات الإسلامية.

وأوضح أن انتهاكات الاحتلال تشكل اعتداءً صارخاً على صلاحيات بلدية الخليل والأوقاف، إضافة أنها جزء من مخططات الاحتلال بتزوير التاريخ وتضليل العالم أجمع.

ولفت إلى، أنّ بناء المصعد داخل المسجد الإبراهيمي، يمثل صفعة قوية للمعاهدات الدولية، مبيناً أنّ البلدية تابعت هذه القضية قانونياً، لوقف هذا الإجراء العدواني.

ودعا “أبو سنينة”، المجتمع الفلسطيني بكل مكوناته إلى اتخاذ موقف جماهيري موحد لرفض هذا الإجراء العدواني ووقفه.

يُذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي شرعت، اليوم الإثنين، بقص درج الحرم الإبراهيمي الأبيض استكمالًا لتركيب المصعد الكهربائي، ضمن مشروع تهويدي يُنفذ على مساحة 300 متر مربع من ساحات المسجد الإبراهيمي ومُرافقه.

ويعكف الاحتلال منذ شهور على بناء مصعد كهربائي للمستوطنين لتسهيل وصولهم للمسجد.

ويشهد الحرم الإبراهيمي ، تصاعدَ موجة الاعتداءات الإسرائيلية بهدف السيطرة عليه، في خُطوةٍ تعكس المطامع الإسرائيلية للنيل من الهوية الإسلامية لمدينة الخليل.

واستهجنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، استكمال أعمال بناء المصعد الكهربائي في الحرم الإبراهيمي، واصفةً السياسة الإسرائيلية في الحرم الإبراهيمي بالاستفزازية والخبيثة.

ودعت المجتمع الدولي بشكلٍ عام والمؤسسات ذات العلاقة بالشأن الثقافي والتراثي إلى ضرورة وضع قراراتها موضع التنفيذ لخطورة ما يَحدث في المسجدين الأقصى والإبراهيمي.