هيئات ومرجعيات إسلامية بالقدس ترفض قرار إسرائيلي يسمح لليهود بالصلاة بالأقصى

القدس- مصدر الإخبارية

عبرت هيئات ومرجعيات إسلامية في مدينة القدس المحتلة عن رفضها، قرار محكمة صلح الاحتلال الإسرائيلي السماح ليهود بأداء الطقوس التلمودية العلنية في المسجد الأقصى المبارك خلال اقتحاماتهم.

وقالت الهيئات في بيان، إنها لا تعترف بأي قرار أو قانون على المسجد الأقصى المبارك لأي محكمة أو أي جهة كانت، مؤكدة أن “المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته إسلامي بقرار رباني”.

وأضافت الهيئات أن “المسجد الأقصى المبارك بمساحته البالغة 144 دونمًا بكل مساحته ومصلياته وأروقته فوق الأرض وتحتها مسجد إسلامي كامل للمسلمين وحدهم ولا يقبل القسمة ولا الشراكة وأنه جزء من عقيدة كل مسلمي العالم”.

وشددت على أن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص بإدارة شؤون الحرم القدسي الشريف كافة تطبيقًا لوصاية الملك عبد الله الثاني بن الحسين على المسجد الأقصى وجميع المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وقالت إن جميع هذه القرارات الهادفة لتهويد المسجد الأقصى المبارك باطلة وغير شرعية، وتُفرض بقوة الاحتلال الذي يحول المسجد إلى ثكنة عسكرية لتوفير الحماية والتغطية لاقتحامات المتطرفين اليومية والمتكررة للمسجد الأقصى، والتي من شأنها جر المنطقة إلى حرب دينية لا تحمد عقباها.